الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / 46 مليون درهم وفورات الطاقة المحققة من قبل الفائزين بجائزة الترشيد

46 مليون درهم وفورات الطاقة المحققة من قبل الفائزين بجائزة الترشيد

روان الجميل – دبي :

تمكنت الجهات الفائزة بجائزة الترشيد في دورتها الـ 12 من تحقيق وفورات نتيجة الممارسات الأمثل لاستهلاك الطاقة بنحو 46 مليون درهم، وبإجمالي 92 ميغاواط ساعة من الكهرباء ونحو 133 مليون غالون من المياه، إضافة إلى تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنحو 43 ألف طن.
ونظمت هيئة كهرباء ومياه دبي حفلاً لتكريم الفائزين في دورة الجائزة في دبي، بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس المجلس الأعلى للطاقة.
وأكد العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد الطاير، أن تنظيم الجائزة العام الجاري يتزامن مع احتفالات الدولة بعام زايد، الذي أرسى ركائز التنمية المستدامة وحماية البيئة في الإمارات.
وأشار الطاير إلى أن تكريم الفائزين بالدورة الحالية للجائزة يأتي تحت شعار معاً لمستقبل مستدام من المنشآت التعليمية، التي طبّقت أفضل الممارسات في ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه، إضافة إلى تقدير الإنجازات الفردية ضمن القطاع التعليمي.
ولفت إلى تبنى الهيئة استراتيجية متكاملة لرفع مستوى الوعي بأهمية ترشيد الاستهلاك وإشراك جميع المتعاملين وأفراد المجتمع، حيث تطلق الهيئة على مدار العام، مجموعة متكاملة من المبادرات المبتكرة والبرامج والأنشطة التوعوية للقطاعات السكنية، والتجارية، والصناعية، والمؤسسات الحكومية لتشجيع كافة فئات المجتمع على تبني سلوكيات إيجابية واتباع نمط حياة واعٍ ومسؤول في استهلاك الكهرباء والمياه.
وفي نهاية الحفل، كرم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم وزيرا التربية والتعليم والتغير المناخي والبيئة، كما شمل التكريم الفائزين عن فئات الجائزة الأربعة.

عن روان الجميل

شاهد أيضاً

713F668B-4148-4B81-AFB7-909C313010C3

جمعية سعودية للسكر تقود حملة للكشف عن 6 الاف شخص من الامراض الغير المعدية

رواف القحطاني – الدمام : اظهرت حملة لتسليط الضوء على اهمية عمل الفحوصات للسكر وضغط …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *