الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / د. الرماح : أسعدني دور جمعية الأطفال المعوقين في التصدي لقضية الإعاقة

د. الرماح : أسعدني دور جمعية الأطفال المعوقين في التصدي لقضية الإعاقة

إبراهيم الهويشل-الرياض:

أعربت معالي نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتورة تماضر بنت يوسف الرماح عن سعادتها بالتطور الذي تشهده جمعية الأطفال المعوقين، واهتمامها بالتصدي لقضية الإعاقة بشكل متنامي رغم أعباء ومسؤوليات التوسع المتواصل في الخدمات المجانية. مؤكدة على أن ذلك ما كان يتحقق دون تفاعل أهل الخير ومساندة الدولة والقطاع الخاص والشركات والمؤسسات الوطنية.

وقالت نائب وزير العمل في كلمة ألقتها في حفل مركز الملك فهد لرعاية الأطفال المعوقين بالرياض الذي أقيم برعايتها صباح اليوم الخميس 17 شعبان بمناسبة تخريج الدفعة 25 من الطلاب والطالبات، وذلك بحضور عضوتي مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين الدكتورة ماجدة عبد الحميد بيسار، والدكتورة فوزية بنت محمد أخضر، وعدد من الأمهات ومنسوبات المركز ، قالت : “ما يحدث داخل الجمعية يعزز العمل الخيري الراقي والفاعل في المجتمع، وما شاهدته اليوم صورة من صور الرعاية المتطورة المقدمة لفئة ذوي الإعاقة، ويعطي دلالة كبيرة على الاهتمام من قبل حكومتنا – ايداها الله- بالأعمال الخيرية، وحضوري اليوم شرف كبير لي، والمساهمة في رسم البسمة الى جانب الاخوات على شفاه الأطفال الغالين على قلوبنا”.

وأضافت الدكتورة تماضر الرماح: “منذ الوهلة الأولى أسعدني ما تقوم به الجمعية وما تتبناه من برامج ونشاطات تهم قضية الإعاقة وتنمية الطفل المعاق تعليمياً وطبياً، وشدني التفاعل الإيجابي من أمهات الأطفال وسعيهم الحثيث لتفادي سلبيات الإعاقة وتقليل أثارها”.

ومن جانبه أعرب أمين عام جمعية الأطفال المعوقين الأستاذ عوض بن عبد الله الغامدي عن شكره وتقديره لمعالي الدكتورة تماضر الرماح، لرعايتها الحفل، وبمساندتها لأنشطة الجمعية، وتسليم شهادات تخريج وتكريم الأطفال. منوهاً بدعم مقام وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لخدمات وبرامج الجمعية على مدار العام.

يذكر أن أمين عام الجمعية كان في استقبال الدكتورة تماضر الرماح، حيث قدم لمعاليها شرحاً حول الدور الذي تقوم به الجمعية منذ استقبال الطفل وحتى تخرجه، والاقسام التي يضمها المركز وبرامج الرعاية والتأهيل، إضافة الى الأجهزة المتطورة المتوفرة في الوحدات العلاجية والتعليمية بمراكز الجمعية في مختلف مناطق المملكة.

هذا وكانت قاعات المركز قد شهدت العديد من الفعاليات بهذه المناسبة، التي شارك فيها العشرات من الأمهات ومعلمات القسم التعليمي والضيوف من عضوات الجمعية والاعلاميات، حيث أقيم حفل حاشد شارك فيه الأطفال الخريجون، وقد بدأ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للطالبة خلود الخضيري، اعقبها كلمة مديرة القسم التعليمي في المركز الأستاذة نورة الحميدان، قالت فيه ” لعلكم تتفقن معي أن أسعد لحظات العمر هي أن نشارك أبنائنا لحظات فرحهم، فما بالنا إذا كان الفرح مصحوباً بالتخرج والتأهل؟! هنا تكون الفرحة مضاعفة مرات، مرة لأننا كأباء وأمهات نستشعر اننا نجني ثمار زرعنا، وأخرى لأن أبنائنا يستشعرون مذاق النجاح وأهميته، وثالثة لأن هكذا تستقيم قواعد الحياه التي علمتنا أن لكل مجتهد نصيب.

وأضافت الحميدان “نحتفل اليوم باكتمال برنامج التأهيل التربوي والتعليمي والنفسي والاجتماعي لعدد 37 طالباً وطالبة، باتوا مؤهلين للالتحاق بمدارس التعليم العام والأهلي والفكري، من بين أكثر من 100 طفل يحتضنهم القسم التعليمي في مركز الملك فهد لرعاية الأطفال المعوقين بالرياض.

وتوجهت الحميدان بتحية شكر وامتنان لهؤلاء الذين كانوا وراء نجاح وتأهل أبنائنا، وهنا أعني الأمهات شريكاتنا في مشوار النجاح، وكذلك المعلمات والاخصائيات والمساعدات والمربيات والعاملات، وأقول لهن جميعاً جزاكم الله خيراً عن كل ما قدمتموه، وأضافت “وأقول لأبنائنا أيضاً جزاكم الله خيراً فقد ملئتم حياتنا سعادة وبهجة ليس فقط بنجاحكم بل بإرادتكم وتحديكم للصعاب، انكم لم تحققوا هذا النجاح لأنفسكم فقط بل لنا أيضاً، وان هذا هو بداية المشوار فأمامكم بمشيئة الله حياة حافلة بالاختبارات والتحديات، وبلدكم وأيامكم لا تقبل الا بالتميز والمتميزين.

واختتمت كلمتها صادق تهنئتي أولاً للعاملين في الجمعية ومركز الرياض، وثانياً للأمهات وللإباء، وأخيراً وليس أخراً لهؤلاء النجوم الذين أضاءوا سماء حياتنا سعادة وبهجة“.

ثم القت والدة الطالب الوليد العمري كلمة بالإنابة عن الأمهات، أعقب ذلك مسيرة الخريجين والذين بلغ عددهم 36 طالبا وطالبة.

وفي نهاية الحفل قدم أطفال المركز درعا تذكاري لمعالي نائب الوزير لرعايتها وحضورها حفل ختام العام الدراسي.  

69bdccdc-7a99-4fc9-93b2-6065946dbed9 4d07b1a6-f10b-42ef-be69-cd9d7e5a117c 690448c9-263e-4bd5-a85c-680dd57f6bed

عن إبراهيم الهويشل

شاهد أيضاً

اختتام الأنشطة الصيفية لأطفال لجنة التنمية الاجتماعية بأبها

أميرة الأحمري – أبها:  أختتمت  لجنة التنمية الاجتماعية بأبها بحي المنهل فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *