الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / رئيس وزراء مملكة البحرين يكرم الفائزين بجائزة خليفة بن سلمان آل خليفة للصحافة

رئيس وزراء مملكة البحرين يكرم الفائزين بجائزة خليفة بن سلمان آل خليفة للصحافة

إنماء – واس :

كرم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بمملكة البحرين اليوم الفائزين بجائزة خليفة بن سلمان للصحافة ٢٠١٨ بتشريف المملكة العربية السعودية ضيف شرف الجائزة، وذلك في فندق الريتزكارلتون المنامة.
وبدئ الحفل بآيات من القرآن الحكيم ، تلاه كلمة معالي وزير شؤون الإعلام بمملكة البحرين علي بن محمد الرميحي التي عبر فيها الشكر والامتنان والتقدير لسمو رئيس الوزراء البحريني على رعايته “جائزة خليفة بن سلمان للصحافة” في نسختها الثالثة بالتزامن مع الاحتفاء بيوم الصحافة البحرينية واليوم العالمي لحرية الصحافة.
وقال:” إن مملكة البحرين ماضية نحو مزيد من الانجازات التنموية والحضارية” ، معربًا نيابة عن أعضاء الأسرة الصحفية والاعلامية عن فخرهم واعتزازهم بهذه الجائزة الوطنية.
وأضاف أن اختيار المملكة العربية السعودية ضيف شرف الجائزة لهذا العام، وللمرة الأولى منذ انطلاقتها، يعد تجسيدًا حقيقيًا لعمق ومتانة العلاقات التاريخية الوثيقة والمتنامية بين البلدين الشقيقين وتميزها كأنموذج يحتذى به في الأخوة العربية والاسلامية، معربًا عن تقديره واعتزازه بالمواقف المشرفة والثابتة في المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في الوقوف إلى جانب أمن واستقرار مملكة البحرين ومساندة مسيرتها التنموية.
وأكد أن ما يتحمله الاعلام السعودي دفاعًا عن قضايا الأمة وعظم المسؤولية يحتم علينا الاحتفاء به، مؤكدين دعمنا ووقوفنا إلى جانبه في العسر واليسر، مستذكرًا بكل فخر واعتزاز المرابطين من رجال المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وأشقائهم في الحد الجنوبي، داعيًا الله العلي القدير أن يرحم شهدائنا ممن ضحوا بأرواحهم دفاعًا عن أطهر بقاع الأرض.
عقب ذلك ألقى رئيس تحرير صحيفة “الجزيرة” ، رئيس هيئة الصحفيين السعوديين، رئيس اتحاد الصحافة الخليجية خالد المالك كلمة أشاد فيها بتمكين القيادة في مملكة البحرين الصحافة من حقها في ممارسة حرية الرأي والتعبير منذ تولي الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وإطلاق المشروع الإصلاحي الشامل على يديه حيث أسهم ذلك في خدمة الصحافة البحرينية وأوصلها إلى ما وصلت اليه من تقدم ملحوظ في هذه المرحلة المهمة مستفيدة من تقنيات التواصل في تقديم نفسها بمثل ما نراه الآن.
وأكد أن جائزة صاحب السمو الأمير خليفة بن سلمان للصحافة ورعاية سموه لها شاملة تظهر مدى اهتمام سموه بالصحافة، وهو الداعم الدائم للصحافة والصحفيين.
وأعرب المالك عن شكره على اختيار إعلام المملكة العربية السعودية ليكون ضيف شرف الجائزة هذا العام، وهي المرة الأولى التي يتم فيها اختيار ضيف شرف للجائزة منذ انطلاقها، عادًا أن ذلك الاختيار سيلقي بظلاله على الإعلام السعودي ليكون دائمًا في تقدم مستمر متناغمًا في الرؤى والأهداف والتوجهات مع إعلام الشقيقة مملكة البحرين.
ثم ألقى رئيس لجنة التحكيم، رئيس جمعية الصحفيين البحرينية مؤنس المردي كلمة أكد أن “جائزة خليفة بن سلمان للصحافة” تظل هي الأعز كونها تحمل اسم صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ، منوهًا أن احتفال اليوم برهان جديد على أن الصحافة البحرينية وعلى امتداد تاريخها تثبت وجودها وتقوم بدورها في الدفاع عن ثوابت الوطن ومكتسباته وتعزيز اللحمة الوطنية بين أبنائه، وتوعية الرأي العام بالقضايا الوطنية والتثقيف بالقضايا الإقليمية والدولية، وأن تكون نافذة شفافة للتعرف على مشاكل المواطن وهمومه بروح وطنية وبكل أمانة ومسؤولية.
بعدها، تم عرض فيلم قصيرعن الجائزة وما تحظى به الصحافة في مملكة البحرين .
واختتم الحفل بتكريم الفائزين بجائزة خليفة بن سلمان والتقاط الصور التذكارية.

عن روان الجميل

شاهد أيضاً

اول شركة تحويل النفايات الى طاقة “ويتيكس 2018”

إنماء – وام: تستعرض شركة الإمارات لتحويل النفايات إلى طاقة – أول شركة متخصصة بتحويل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *