الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / انطلاق فعاليات مشروع الأيقونة السورية مساء اليوم

انطلاق فعاليات مشروع الأيقونة السورية مساء اليوم

روان الجميل – سوريا :

تنطلق عند الساعة السادسة من مساء اليوم أولى فعاليات المشروع الوطني “الأيقونة السورية” من خلال عروض يقدمها فرع اللاذقية لنقابة الفنانين على خشبة المسرح القومي في المدينة.

ومشروع الأيقونة السورية الذي أطلقته نقابة الفنانين السوريين نهاية العام الماضي يهدف إلى سبر قدرات طلاب المدارس ضمن مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي لانتقاء أصحاب المواهب منهم للفترة العمرية من 12 إلى 17 سنة في كل محافظة من خلال لجان مختصة بإشراف فرع النقابة في المحافظة وإقامة ورشات عمل فنية تخصصية لهذه المواهب.

وبين نقيب الفنانين زهير رمضان في تصريح لـ سانا اليوم أن المشروع يؤكد من خلال عروضه على أفكار محددة في تعزيز الوحدة الوطنية والعيش المشترك والعمل معا لإعادة بناء سورية المتجددة والتأكيد على حرمة الدم السوري وعلى قدسية العلم الوطني وحب الوطن والتفاني في سبيله.

ويشمل الأيقونة السورية بحسب رمضان تأهيل الأطفال وتدريبهم حول كيفية الاستفادة من مخلفات الحرب وتحويلها من شيء ضار إلى مفيد مشيرا إلى أنه في نهاية عروض الفروع سيقام مهرجان مركزي باحدى المحافظات تقدم فيه كل العروض ويكرم الأطفال المشاركون فيه ويقدم عرض مسرحي لنجوم الدراما السورية.

وأوضح نقيب الفنانين أن فرع المنطقة الشرقية سيقدم عروضه الخاصة بالمشروع عند السادسة من مساء غد على خشبة المركز الثقافي باللاذقية ثم تعاد هذه العروض في مراكز الإقامة المؤقتة بحماة وفي بلدة دبسي عفنان بريف الرقة الغربي وبعد الانتهاء من عروض فرع المنطقة الشرقية ستتابع بقية الفروع تقديم عروضها بشكل متتال.

وتولي نقابة الفنانين وفق رمضان اهتماما كبيرا لهذا المشروع الوطني المهم حيث سخرت له كل الدعم اللوجستي لإنجاحه.

عن روان الجميل

شاهد أيضاً

أدبي أبها يدرب على القراءة النوعية

إنماء – أبها: نظم نادي أبها الأدبي دورة تدريبية بعنوان “القراءة النوعية” لزوار معرض جامعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *