الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / وزير الحج “الإرشاد في المشاعر المقدسة فكرة تطويرية وفرصة استثمارية يمكن الاستفادة منه”

وزير الحج “الإرشاد في المشاعر المقدسة فكرة تطويرية وفرصة استثمارية يمكن الاستفادة منه”

ابتسام الفهد – جدة: 

استهل اليوم الثاني لمنتدى منطقة مكه المكرمة الاقتصادي، المقام تحت شعار “من الرؤية إلى الإنجاز .. استثمر في مكه”، أعماله بلقاء مفتوح استعرض خلاله معالي الدكتور محمد صالح بنتن – وزير الحج والعمرة، أبرز الفرص الاستثمارية في مجال خدمة ضيوف الحرمين.

وأكد معالي الوزير خلال الجلسة على تطوير وزارة الحج والعمرة لمجموعة من البرامج والمبادرات الهادفة إلى تحقيق مستهدفات الوزارة المرتبطة برؤية المملكة 2030، مشيراً إلى أن أحد هذه البرامج هو برنامج خدمة ضيوف الرحمن والذي تشارك فيه 32 جهة حكومية لخدمة الحاج والمعتمر وزوار بيت الله الحرام.

وأوضح معالي الدكتور محمد بنتن أن وزارة الحج والعمرة تسعى إلى فتح فرص الاستثمار في شركات العمرة أمام قطاع الشركات الصفيرة والمتوسطة تشجيعاً لصغار المستثمرين، حيث قامت الوزارة بتجهيز وإعداد دراسات الجدوى الخاصة بسبل تسهيل الإجراءات وتحسين بيئة الأعمال.

ونوه معاليه إلى أن استراتيجية الوزارة للمساهمة في تحقيق رؤية 2030، تنطلق من خلال خدمه ضيوف الرحمن وتسهيل كافه الإجراءات وتحفيز القطاع الخاص على الاستثمار في قطاع الحج والعمرة. وخلال الجلسة الحوارية استعرض معاليه أبرز الفرص الاستثمارية لخدمة ضيوف الحرمين وقال: “الإرشاد في المشاعر المقدسة؛ فكرة تطويرية وفرصة استثمارية يمكن الاستفادة منها”.

ويركز منتدى منطقة مكة المكرمة الإقتصادي في دورته الأولى، على إبراز الفرص الاستثمارية المتاحة في منطقة مكة المكرمة في الوقت الذي تسعى فيه الدولة إلى مواصلة مسيرة التطور والتحول إلى قوة استثمارية رائدة وزيادة مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي من 40 % إلى 65 % تماشياً مع رؤية 2030، بالإضافة إلى تسليط الضوء على جهود المملكة الحثيثة لتحسين المناخ التشريعي للاستثمار وزيادة حجم التجارة الدولية والتقدم الذي حققته المملكة في مجال الانفتاح على الاقتصاد العالمي واستعراض جهود إمارة لرفع مستوى الخدمات المقدمة، وخلق بيئة جاذبة للاستثمارات، وما صاحبها من إطلاق حزمة من المبادرات يتشارك في تنفيذها القطاعين العام والخاص مع الأخذ في الاعتبار العمل على تذليل أية معوقات قد تعرقل نجاح هذه الشراكة.

عن إبتسام الفهد

شاهد أيضاً

“ملتقى الألوان” بالطائف يختتم فعالياته

منيرة السفياني – الطائف :  أُختتم مساء أمس ملتقى ألوان الصيف بحديقة الفيصيلية بالحوية الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *