الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / “30 مبادرة” لتحقيق السعادة وجودة الحياة في الدولة

“30 مبادرة” لتحقيق السعادة وجودة الحياة في الدولة

روان الجميل – دبي :

أطلقت جهات حكومية محلية واتحادية حزمة مبادرات وبرامج (30 مبادرة)، بهدف تحقيق السعادة وجودة الحياة لأفراد المجتمع، أبرزها مبادرة باقات السعادة، ومبادرة الربط بين السعادة الوظيفية والإنتاجية والابتكار، وأبعاد الصحة في تعزيز جودة الحياة، والمدارس المجتمعية، ومجالس الأحياء، والمجالس المجتمعية، ودورية السعادة، والتعليم الإيجابي.

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات منتدى أفضل الممارسات الحكومية في السعادة وجودة الحياة، بتنظيم البرنامج الوطني للسعادة والإيجابية، أمس، بحضور وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة، عهود بنت خلفان الرومي، بمشاركة أكثر من 850 من المسؤولين والموظفين الحكوميين والرؤساء التنفيذيين للسعادة والإيجابية من أكثر من 50 جهة حكومية محلية واتحادية.

وقالت وزيرة الدولة للسعادة وجودة الحياة، عهود بنت خلفان الرومي، خلال الكلمة الافتتاحية «في دولة الإمارات لدينا البنية التحتية المؤهلة، والمرافق اللازمة، والخدمات الحكومية، وبيئة الأعمال الدائمة، وهذه المقومات توفر لأفراد المجتمع فرص التمتع بأسلوب حياة متوازن وصحي، وبناء علاقات اجتماعية متينة على أسس وقيم سامية مشتركة، مثل التسامح والإيجابية، وهي تشكل جزءاً مهماً من مبادرات كثيرة وتجارب ملهمة تنفذها الجهات الحكومية».

وقال مدير مشروع دورية السعادة في شرطة أبوظبي، النقيب سالم النوه المنهالي، إن الشرطة أطلقت دورية السعادة المرورية قبل عامين، لتحفيز السلوكيات الإيجابية، والالتزام بقواعد السير والمرور لدى السائقين، إذ تعتبر المبادرة الأولى من نوعها على مستوى الدولة، في خطوة لتحفيز السائقين على ترك السلوكيات السلبية عند القيادة، مثل عدم ربط حزام الأمان، والانحراف المفاجئ، وعدم ترك مسافة كافية، والسرعة الزائدة، وغيرها.

وعن مبادرة العيادات الصحية المتنقلة «سعادتي في صحتي»، أوضحت مسؤولة العيادة المتنقلة، الدكتورة خلود علي أحمد، أن المبادرة تُعنى بمجال طب الأسنان والطب العام، بهدف توفير خدمات الرعاية الصحية والعلاجية للمجتمع مع طاقم متكامل ذي خبرة عالية وذي تخصصات مختلفة.

وأشار رئيس مجلس الشارقة للتعليم، الدكتور سعيد مصبح الكعبي، إلى أن مبادرة «العلم نور» استطاعت الإسهام في محو الأمية في الإمارة بين فئة كبار السن بشكل كبير وملحوظ، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية، حيث تقوم المبادرة على تعليمهم القراءة والكتابة، وتحفيظهم بعض السور القرآنية، إضافة إلى تقديم باقة من التثقيف الصحي.

وشرحت نائب مدير الاستراتيجية والمستقبل بالإنابة في وزارة تطوير البنية التحتية، ليلى البلوشي، عن مبادرة «نباك سالم»، التي أطلقتها الوزارة بهدف الحد من الحوادث المرورية على الطرق الاتحادية.

وأكدت مدير إدارة الشركات في مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة، شمسة البلوشي، في ورقة لها أن السعادة بالمعرفة، وبالمعرفة نعزز ثقافة السعادة وجودة الحياة، لافتة إلى أن المؤسسة بصدد إطلاق مبادرة لتعزيز السعادة لدى أفراد المجتمع، وهي مبادرة 100 عنوان «الملخصات السعادة والإيجابية»، ويتم توزيعها إلكترونياً في الوطن العربي والعالم.

عن روان الجميل

شاهد أيضاً

اختتام الأنشطة الصيفية لأطفال لجنة التنمية الاجتماعية بأبها

أميرة الأحمري – أبها:  أختتمت  لجنة التنمية الاجتماعية بأبها بحي المنهل فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *