الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / انطلاق فعاليات يوم “التمريض العالمي” في الجامعة العربية الأمريكية

انطلاق فعاليات يوم “التمريض العالمي” في الجامعة العربية الأمريكية

روان الجميل – فلسطين :

احتفلت كلية التمريض في الجامعة العربية الامريكية بيوم التمريض العالمي تحت عنوان “مساندة مرضى التلاسيميا”، بالتعاون مع جمعية أصدقاء مرضى التلاسيميا وبالشراكة مع وزارة الصحة الفلسطينية.

وانطلقت عدة فعاليات، احتفاء بهذا اليوم، والتي تضمنت محاضرات علمية وتثقيفية، وورشات عمل، وحملة جمع تبرعات دم لصالح المرضى، وتوزيع منشورات تعريفيه.

وبدأت الفعاليات بجلسة افتتاحية، حضرها، نائب رئيس الجامعة العربية الامريكية لشؤون التدريب الدكتور نظام ذياب، وممثل وزارة الصحة الفلسطينية الدكتور عبد الله بني عودة، ورئيس جمعية أصدقاء مرضى التلاسيميا الدكتور بشار الكرمي، ومساعد عميد كلية التمريض الدكتور عماد أبو خضر، وممثلي دوائر التمريض في المستشفيات والمراكز الصحية في الضفة الغربية، وعدد من أعضاء الهيئتين الاكاديمية والإدارية في الجامعة، وطلبة كلية التمريض.

وافتتح الجلسة الدكتور ذياب بكلمة رحب فيها بالحضور نيابة عن رئيس الجامعة الدكتور علي زيدان أبو زهري، مشيدا بدور كلية التمريض التي تخرج اجيالا من ملائكة الرحمة، والذين يقع على عاتقهم الدور الصحي والإنساني، مشيرا الى ان الجامعة دأبت على عقد الندوات والنشاطات ذات المردود الإيجابي على المجتمع والطلبة.

بدوره، قال الدكتور مساعد عميد كلية التمريض الدكتور عماد أبو خضر “لقد بدأت مسيرة التطور في كلية التمريض في الجامعة العربية الامريكية منذ سنوات حينما تبلورت الاستراتيجية الخاصة بمواكبة أحدث ما توصل اليه العلم في التعليم والتدريب، والمبني على المعايير العالمية، والذي يعتبر ان الطالب هو محور العملية التعليمية وثمرتها، يتم العمل على اعداده لمواجهة الحياة وتحدياتها في الحاضر والمستقبل، وهذا هو الهدف الأساسي الذي تسعى اليه كلية التمريض.

وأضاف “انطلاقا من ذلك تعمل الكلية على اعداد خريج مزود بالمعارف النظرية والخبرات العملية والسلوكيات الإيجابية ولديه القدرة على توظيفها في بناء ذاته وتنمية مجتمعه، وذلك بتقديم تعليم عالي الجودة وفقا لمعايير عالمية وتطوير مستوى الخدمات الاكاديمية المقدمة للطلبة وتحسين وتطوير البرامج الاكاديمية بما يتوافق مع حاجة سوق العمل، كذلك بتنبي فلسفة التعلم الذاتي في حل المشكلات والتعلم مدى الحياة”.

وفي كلمة وزارة الصحة القاها الدكتور عبد الله بني عودة حيث قال “تأكيدا لدور التمريض يأتي الاحتفال السنوي تحت شعار يتناسب مع الأدوار والمهام المطلوبة من التمريض، كما ويأتي هذا الاحتفال المساند لمرضى التلاسيميا للتأكيد على دور العاملين في قطاع التمريض في تقديم خدمات الرعاية والتوعية والعلاج لمرضى التلاسيميا”.

الى جانبه، شكر مدير جمعية أصدقاء مرضى التلاسيميا الدكتور بشار الكرمي، الجامعة العربية الأمريكية على تنظيم هذه الفعالية متأملا الخروج بنتيجة إيجابية تعود بالنفع للمرضى، وفي كلمة لنقابة التمريض القاها جمال اشتيه، مشيدا بدورهم الإنساني، مشيرا الى تضحياتهم التي قدموها، متطرقا الى الصعوبات التي يواجهها الممرضين.

وتخللت الفعاليات، ندوة تثقيفية عن مرض التلاسيميا، ومحاضرة تعليم المحاكاة لطلبة التمريض، بالإضافة إلى فتح باب التبرع بالدم والمال امام موظفي الجامعة والطلبة لصالح جمعية أصدقاء مرضى التلاسيميا.

عن روان الجميل

شاهد أيضاً

الجمعية العمومية في جمعية البر بينبع تعقد اجتماعها السنوي الأول لعام 1440هـ

هاني الرفاعي – ينبع : عقدت جمعية البر والخدمات الإجتماعية الخيرية بمحافظة ينبع إجتماع لأعضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *