آخر الاخبار
[fikraticker]

“التعليم” تطلق أولى فعاليات مبادرتها “نحو بيئة تقنية متطورة”

تم كتابة الخبر بتاريخ : 09 / 05 / 18 الساعة : 6:28 م

حنان عبدالهادي – الطائف:

أطلقت وزارة التعليم أولى فعاليات مبادرتها “نحو بيئة تقنية متطورة”، صباح اليوم الأربعاء، بمبنى الوزارة، بقاعة الملك سلمان بن عبدالعزيز، في المعذر.

تهدف المبادرة إلى تعريف العاملين في تقنية المعلومات بالوزارة، والجامعات، والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني، على آخر ما توصلت إليه التقنية بشكل عام، وفي المجال التعليمي بشكل خاص.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة تطوير لتقنيات التعليم، الدكتور يوسف العوهلي، أن الفعالية تأتي بالشراكة بين الوزارة، وبعض الشركات التقنية الرائدة عالميًا، وتزامنًا مع إطلاق أحد برامج رؤية المملكة 2030، برنامج جودة الحياة في المملكة، وتماشيًا مع التطور والتحول الذي تشهده تقنية المعلومات في وزارة التعليم بشكل خاص.

وأشار “العوهلي” إلى أن لتبادل الخبرات بين القطاعين العام والخاص في مجال التقنية؛ أهمية كبرى؛ للارتقاء بالأداء، ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين، وتفعيل المبادرات والمشاريع التقنية.

وأشار إلى أنه سيتم عقد بعض الفعاليات العامة، وورش العمل المصاحبة لكل شركة مع المتخصصين بقطاع التقنية من الوزارة والجهات التابعة لها, بالإضافة للمعارض المصاحبة لكل فعالية، والتي ستستمر لمدة ١٢ شهرًا، بواقع فعالية شهرية، لكل شركة من الشركات المختصة.

ولفت إلى أن المبادرة ستساهم بشكل رئيس في مواكبة تحولات المجتمع الرقمي، وإضفاء جودة الحياة التعليمية في البيئة التعليمية، من خلال الاستخدام الأمثل للتقنيات التعليمية، وزيادة التحصيل المعرفي لدى الطلاب والمعلمين بشكل خاص.

من جهة أخرى، تعتزم الإدارة العامة للموارد البشرية بوزارة التعليم، غدًا الخميس، الاحتفاء بمنسوبيها بمناسبة حصول نظام الخدمة الذاتية على جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات للعام ٢٠١٨، وسيتم تكريم الموظفين على جهودهم وما بذلوه في تحقيق الجائزة.

يذكر أن المسابقة ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات ITU ، بالتعاون مع مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD ، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة UNESCO، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، في ثمانية عشر فرعًا، يتم فيها اختيار أفضل التطبيقات والإنجازات التي طوعت الاتصالات وتقنية المعلومات؛ لتنفيذ مخرجات القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS)، وأهداف التنمية المستدامة (SDGs).

وتقدم الجائزة على مراحل عدة؛ تبدأ بمرحلة تقديم المشاريع، ثم مرحلة الترشيح، تليها مرحلة التصويت، وأخيرًا مرحلة الاختيار.

رابط مختصر :

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

http://inma.net.sa/wp-content/uploads/inma-logo-web1.png

التقويم

يوليو 2018
د ن ث ع خ ج س
« يونيو    
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031  

تويتر