الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / «الغوص التطوعي» تستخرج طن مخلفات بحرية من الخور

«الغوص التطوعي» تستخرج طن مخلفات بحرية من الخور

روان الجميل – دبي :

نظمت بلدية دبي مؤخراً فعالية الغوص التطوعي لتنظيف قاع الخور ضمن مبادرة يوم لدبي، بهدف الحفاظ على البيئة البحرية ونشر الوعي لدى أصحاب القوارب للحد من إلقاء النفايات والمخلفات في البحر، وتم خلال الفعالية تجميع طن من النفايات.

وأكد داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي، أن البلدية تسعى إلى توعية أفراد المجتمع بأهمية الحفاظ على البيئتين البرية والبحرية اللتين تمثلان عنصرين أساسيين في البيئة المحلية، مشيرا إلى أن تنظيف الخور يأتي ضمن المشاريع البيئية المهمة التي تحرص عليها البلدية لتوفير بيئة مائية نظيفة خالية من الملوثات بالشكل الذي يضمن التنوع البيولوجي للأسماك وزيادتها ونقاوة وجودة المياه فيه.

وذكر أن هذا المشروع يعد من المشاريع البيئية الكبرى التي تقوم بها البلدية في سبيل الحفاظ على البيئة وعلى أبرز معالم الإمارة، والحفاظ على الحياة البحرية واستدامة ونظافة شواطئها.

مشيراً إلى أنه نتيجة لذلك نظمت البلدية فعالية تطوعية مجتمعية تنظيف بمنطقة الخوانيج الثانية، استجابة لمبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي «يوم لدبي»، والتي تم تنفيذها عن طريق فريق تطوع في بلدية دبي بالتنسيق مع إدارة النفايات وبمشاركة أكثر من 30 شخصاً من أفراد المجتمع.

كما أكد الهاجري على حرص البلدية على البيئة البحرية وهي على رأس أولوياتها لما تمثله من عنصر أساسي في البيئة تحرص دائماً على الحفاظ عليه، إلى جانب حرصها الدائم على غرس الوعي البيئي لدى النشء بأهمية البيئة المائية والدور الذي تقوم به من خلال الحملات التوعوية وإشراكهم معها ضمن حملات النظافة وإعادة تدوير النفايات المنتشلة من قاع البحر والخور، وتوعية الجمهور، خاصة البحارة وأصحاب القوارب والسفن البحرية وموظفيها وعمال شركات النقل البحري، وناقلات النفط، والصيادين، بأهمية الحفاظ على البيئة البحرية.

عن روان الجميل

شاهد أيضاً

تعليم عنيزة يشارك بفاعلية فى احتفالات عنيزة باليوم الوطني

غدير الحريّص – عنيزة : تعيش إدارة التعليم بمحافظة عنيزة كغيرها من القطاعات الحكومية والأهلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *