الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / سماحة المفتي والشيخ المطلق يشيدان بجهود جمعية زمزم

سماحة المفتي والشيخ المطلق يشيدان بجهود جمعية زمزم

حنان عبدالهادي _ الطائف:

حظيت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية بإشادة كلٌ من سماحة مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، وفضيلة المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق.
حيث ثمن سماحة مفتي عام المملكة بجهود الجمعية وتميزه، وقال سماحته: إن هذه الجمعية التطوعية عظيمة في أهدافها، كبيرة في مجالاتها وإنجازاتها، متميزة في نوعيتها، نادرة في وجودها تستحق التشجيع والدعم المعنوي والمادي حتى تقوم بعملها على أكمل وجه، مؤكداً بأن هذه الأعمال التطوعية الصحية من أفضل الطاعات، وأعظم القربات، وأولى ما بذلت فيها صدقات التطوع فهي من أوجه البر النافعة، ومن الباقيات الصالحات إن شاء الله تعالى، قال تعالى: “والباقيات الصالحات خير عند ربك ثوابا وخير أملا”.
فيما أفتى فضيلة المستشار في الديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق لجمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية بجواز صرف الزكاة على علاج الفقراء وصرف الأدوية لهم وتحمل تكاليف العمليات الطبية وتوفير الأجهزة الطبية للفقير.
وقال الشيخ الدكتور عبدالله المطلق: إن حاجات الفقراء متعددة كالطعام والكسوة والسكن والعلاج والزواج والتعليم والتدريب على المهن وهذه كلها من مصارف للزكاة المفروضة التي جعلها الله في أموال الأغنياء حقاً للفقراء حيث قال صلى الله عليه وسلم في حديث معاذ رضى الله عنه وأعلمهم أن الله افترض عليهم صدقة في أموالهم تؤخذ من أغنيائهم فترد في فقرائهم.
وأضاف الشيخ الدكتور عبدالله المطلق: معلوم أهمية العلاج في حفظ النفس والأطراف وإزالة أذى المرض وشدة حاجة بعض الفقراء إليه، والزكاة مواساة للفقراء والمواساة بالعلاج من أنفع المواساة وفيها تفريج للكرب وقد قال صلى الله عليه وسلم من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ومن يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة ومن ستر مسلماً ستره الله في الدنيا والآخرة والله في عون العبد ماكان العبد في عون أخيه.
يُشار إلى أن جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة وضعت لنفسها رؤية أن تكون النموذج الرائد المرجعي والملهم في صناعة وقيادة العمل الصحي الخيري المستدام والمتكامل.

عن حنان مقداد

شاهد أيضاً

713F668B-4148-4B81-AFB7-909C313010C3

جمعية سعودية للسكر تقود حملة للكشف عن 6 الاف شخص من الامراض الغير المعدية

رواف القحطاني – الدمام : اظهرت حملة لتسليط الضوء على اهمية عمل الفحوصات للسكر وضغط …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *