الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إنماءات / الملحقية الثقافية بالرباط تشارك في مهرجان أكاديمية مسجد الحسن الثاني

الملحقية الثقافية بالرباط تشارك في مهرجان أكاديمية مسجد الحسن الثاني

غدير الحريّص -المغرب :

أكدَ الملحق الثقافي السعودي بالمغرب “مساعد بن أحمد الجراح ” عمق العلاقات السعودية المغربية ، وأنها ضاربة في عمق التاريخ ، مؤكداً على دور الملحقية في تفعيل النشاط الثقافي في المغرب ، مرحّباً بالتعاون مع الجامعات والمؤسسات التعليمية في المغرب، ومحاولة إيجاد اتفاقيات ثنائية مع بعض المؤسسات التعليمية في المملكة .

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها ضمن مشاركة الملحقية الثقافية السعودية في الرباط في المهرجان الثقافي الذي أقيم في الأكاديمية التابعة لمسجد الحسن الثاني.

ولفت “الجراح” إلى أن الملحقية لديها مكتبة تحتوي على ٩٥ ألف عنوان وهي مفتوحة لجميع الطلاب المغاربة للاستفادة منها ، مُشيرًا إلى المنح الدراسية التي تقدمها وزارة التعليم في المملكة للطلبة المغاربة الراغبين في مواصلة الدراسة في الجامعات السعودية.

إلى هذا شاركت مجموعة من الطلاب والطالبات السعوديين الذين يدرسون في جامعات مغربية بشرحٍ وافٍ عن الصناعات التقليدية في المملكة شملت الصياغة ، وصناعة الخزف ، والأزياء السعودية ، وصناعة النسيج ، وغير ذلك من الصناعات والحرف السعودية .

وفي نهاية المهرجان شاهد الجميع عرضاً مرئياً عن المملكة العربية السعودية ، فيما أبدى جميع منسوبي الأكاديمية سعادتهم بمشاركة الملحقية الثقافية في هذا المهرجان؛ حيث تعتبر أول مشاركة سعودية مع الأكاديمية

عن غدير الحريّص

شاهد أيضاً

افتتح المعرض الأول لمشاريع برنامج التدريب الحرفي النسائي بجامعة الملك سعود

إنماء – الرياض :  افتتحت المدينة الجامعية لطالبات جامعة الملك سعود اليوم الأحد 2 ربيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *