الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إنماءات / الخيرية الإسلامية تفتتح قرى سكنية و مجمع تعليمي في باكستان

الخيرية الإسلامية تفتتح قرى سكنية و مجمع تعليمي في باكستان

إنماء – باكستان :

افتتحت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية قرية الكويت النموذجية الثانية بمدينة مظفر غرة في باكستان، وتتألف القرية من 200 بيت خصصت للفقراء بمعدل بيت لكل أسرة بتمويل من بيت الزكاة وذلك بحضور مستشار الهيئة الخيرية صلاح الجاسم ممثل رئيس الهيئة د.عبدالله المعتوق، والقائم بأعمال السفارة فهد المزعل ومدير إدارة النشاط الخارجي في بيت الزكاة عادل الجري وممثلين عن منظمة الاغاثة التركية (IHH) ولفيف من المسؤولين الباكستانيين.

وأعرب الجاسم في كلمته التي ألقاها بالنيابة عن د.المعتوق خلال حفل الافتتاح عن خالص الشكر والتقدير لقائد العمل الإنساني صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد لجهود سموه الكريمة الداعمة للعمل الخيري، وقيادته الحكيمة لسفينة العمل الإنساني في مواجهة الأزمات والنكبات.

كما توجه بالشكر لشركاء الهيئة ممثلين في مؤسسة بيت الزكاة التي لم تدخر وسعا في تمويل هذا المشروع، وهيئة الاغاثة التركية (IHH) التي أشرفت على عملية التنفيذ الميداني لبيوت القرية.

وأضاف الجاسم ان هذا المشروع المؤلف من 200 بيت ليس الأول من نوعه وانه يأتي في إطار حرص الكويت – أميرا وحكومة وشعبا – على توطيد العلاقة مع الأشقاء في جمهورية باكستان وتمتين أواصر الاخوة الإسلامية والإنسانية ووشائج القربى والتعاون، انطلاقا من قوله تعالى: ﴿وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان – المائدة: 2).

وأشار إلى ان الهيئة انتهت قبل فترة قصيرة من مشروع قرية الكويت النموذجية الأولى في مدينة مظفر أباد في كشمير الباكستانية وقوامها 200 بيت خصصت للاجئين من كشمير الهندية إلى نظيرتها الباكستانية بتبرع كريم من أحد المحسنين الكويتيين.

عن منيرة الجبرين

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة تمنح الشهيدين آل راكة واليامي بكالوريوس الهندسة

إنماء – دولي: منحت الولايات المتحدة الأميركية الشهيدين المبتعثين ذيب اليامي وجاسر آل راكة شهادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *