الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / جامعة الملك سعود تطلق حملة “معا لوقف الداء”

جامعة الملك سعود تطلق حملة “معا لوقف الداء”

منيرة الحريص – الرياض:

انطلقت يوم الخميس الموافق 26/ 8/ 1439 هـ الحملة التوعوية (معا لوقف الداء) للتوعية بمرض الجرب و طرق الوقاية منه تحت إشراف د.نورة الشهري و بدعم من قسم التثقيف الصحي و قسم مكافحة الأمراض المعدية بجامعة الملك سعود و أمتدت ليومين وذلك في (تالا مول) في الرياض وكان زوار المركز التجاري هم الفئة المستهدفة من الحملة وقد بلغ العدد التقريبي للزوار 500 زائر وزائرة.

هدفت الحملة الى توعية و تثقيف المجتع بمرض الجرب من خلال بيان مسببات المرض و طرق انتقالة و علاجة و كيفية الوقاية من الإصابة بالمرض، للحد من إنتشاره و القضاء عليه، مع التأكيد على أنه ليس مرضا مستعصيا ولا مميتا و علاجه في متناول الجميع.

وكانت الجهود تصب في توعية الأطفال خاصة، عن طريق الرسم و التلوين و التطبيق العملي للطريقة الصحيحة لتعقيم اليدين حيث أنهم فئة معرضة لأنتقال الأمراض لكثرة تواجدهم في الأماكن المزدحمة مثل المدارس و روضات الأطفال وهي وسط خصب لأنتشار  الأمراض المعدية.

ونؤمن أن الحملة أسهمت في رفع مستوى الوعي لدى المجتمع بأهمية النظافة الشخصية، و توضيح طريقة التعقيم التي أثبتت الدراسات فعاليتها في الوصول إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها بالطريقة التقليدية، و توضيح تفوق استخدام الماء والصابون على استخدام المعقم لتأثير تيار المياه في دفع الميكروبات.

شارك بالحملة  25 طالب و طالبة من كلية الطب بجامعة الملك سعود بقيادة شهد القحطاني و يارا الزامل و إشراف الدكتورة نورة الشهري، أستاذ  مساعد في كلية الطب قسم طب العائلة و المجتمع وكذلك شارك بالإشراف دكتور عبدالله العامودي من قسم مكافحة العدوى بمستشفى الملك خالد و مشرف الصحة العامة الأستاذ صلاح.

ومن الجهود التي أسهمت في نجاح الحملة، قائدة الموارد البشرية أميرة بن زعير، قائدة الفريق التصميم سارة السلمان، قائدة العلاقات العامة خلود العنزي، قائدة المحتوى العلمي رشا بصاص، قائدة الفريق الإعلامي الهنوف المهنا و قائد الفريق اللوجستي عبدالرحمن بري.

 

21e62f06-ae64-4c8b-b2f6-694969a7fd83 6018d853-4453-4e52-a6bb-83daa92ef003

 

عن منيرة الحريص

شاهد أيضاً

المملكة تطلق مبادرة “العطاء الرقمي”

صالحة الجمعان – الأحساء : تعتزم المملكة العربية السعودية إطلاق مبادرة “العطاء الرقمي” وتعتبر الأكبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *