الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / (التواصل الحضاري ) خرجت 52 مستفيدا من دورات تعلم اللغة العربية

(التواصل الحضاري ) خرجت 52 مستفيدا من دورات تعلم اللغة العربية

إنماء – الكويت :
أعلن مدير الجمعية الكويتية للتواصل الحضاري الدكتور جمال ناصر الشطي – عن تخريج عدد 52 مشارك ومشاركة من منتسبي دورات تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها ،والذي تنفذه الجمعية لضيوف الكويت من الجاليات الغربية الوافدة، وتسعى من خلاله نشر وتعريف الأخرين بالثقافة والتاريخ والحضارة العربية، فاللغة هوية وعنوان، وأداة للتواصل والتعلم.

وتابع الشطي : شارك فعاليات الدورة سفير دولة نيجريا في الكويت والبحرين جبرا محمد وسفير جمهورية بنين موجائيدو سومانو إيسوفو – علاوة على لفيف من المشاركين من دول عدة منها ألمانيا -إيطاليا – هولاندا – بريطانيا – الولايات المتحدة -روسيا – كوريا الجنوبية – الهند – باكستان – أوكرانيا – نيجيريا – بنين – تركيا ، وهذا يعكس التوسع في الشريحة المستهدفة لرواد الجمعية.
وقال الشطي : طمحنا من هذا المشروع تحقيق عدة فوائد منها التوسع في نشر اللغة العربية وكذلك تعزيز أواصر التعاون بين ضيوف الكويت وأهل الكويت من خلال تعليمهم اللغة، والتي بدورها تسهل التواصل، وكذلك عرض ثقافتنا وتاريخنا المجيد للشعوب الأخرى ليتعرفوا على إسهاماتنا الحضارية الراقية التي قدمها أجدادنا في شتى المجالات كالطب والفلك والأحياء والعلوم والثقافة والآداب وغيرها من المجالات المتنوعة الأخرى. علاوة على أن اللغة تمثل الهوية وبدورنا نسعى جاهدين لنشر لغتنا العربية لغة القرآن الكريم وتمثل ثقافتنا وتاريخنا ويجب علينا.

وبين الشطي أن الجمعية تقوم بأنشطة مميزة لضيوف الكويت منها الأنشطة الثقافية والترفيهية والدورات التعليمية ودورات فنون الطبخ والحياكة والأعمال اليدوية للسيدات فطموحنا أن تكون الجمعية فضاء مفتوح لكل الثقافات المختلفة، أملين تعزيز العمل الراقي والتفاعل الإيجابي والتعايش السلمي وقبول الأخر بين الشعوب المختلفة.

هذا وعبر سفير جمهورية بنين سعادة السفير موجائيدو سومانو إيسوفو – عن انطباعه حول تعليم اللغة العربية قائلاً: كانت تجربة ناجحة جداً وهي محل تقدير كبير، حيث حجم الفصل لا يكون مزدحماً مما يتيح الاستيعاب والإلمام بجانب التجهيزات الراقية، علاوة على اختيار طاقماً مميزاً من المعلمين أصحاب الخبرة الطويلة والدراية الكبيرة بفنون تعليم اللغة العربية وفق أساليب تدريس جيدة، كل الشكر لجمعية التواصل على تواصلهم الراقي وتعاونهم المميز مع ضيوف الكويت، ومن خلال عملي سفيراً بالكويت فإنني لمست منهم الكرم والأخوة والمروءة ومسارعتهم للخيرات وترحيبهم بالضيوف، حقا انها كانت دورة ممتعة ومفيدة للغاية.

%d8%b3%d9%81%d9%8a%d8%b1-%d8%ac%d9%85%d9%87%d9%88%d8%b1%d9%8a%d8%a9-%d8%a8%d9%86%d9%8a%d9%86-%d9%8a%d8%aa%d8%b3%d9%84%d9%85-%d8%b4%d9%87%d8%a7%d8%af%d8%aa%d9%87

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

27C53129-0DCC-4B14-8F87-A1C37553E611

جمعية “رعاية الأيتام” بعرعر توقع اتفاقية مع شركة أثير تك

غدير الحريّص – عرعر: وقعت جمعية رعاية الأيتام الخيرية بعرعر اتفاقية مع شركة أثير تك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *