الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / أمسية توعوية تثقيفية للمقبلات على الزواج

أمسية توعوية تثقيفية للمقبلات على الزواج

أبرار السبر – الرياض: 
ضمن أنشطتها وبرامجها المختصة بالمسؤولية المجتمعية اقامت لجنة التنمية الاجتماعية بالبديعة بالشراكة مع الاخصائية والمعالجة النفسية الأستاذة هيا السويلم، وذلك يوم الاحد الموافق 1439:8/27هـ في مقر اللجنة أمسية “همسات نفسية للمقبلات على الزواج وحديثات الزواج”، حيث تهدف لتعديل مفاهيم الانثى عن الرجل والحياة الزوجية.

وقد افادت هذه الدورات خلال السنوات الماضية الكثيرر من المتزوجات في فهم وادراك اهم واخطر المشاكل الزوجية المؤثرة على إستقرار الحياة الزوجية، وتناولت الأخصائية عدة محاور منها الفرق بين تفكير الذكر والانثى، وكيف الرجل شمولي لايرى الدقة والتفاصيل كما تراها المرأة.

فالحوار الهادف مع الرجل يحتاج إلى تحديد الموضوع بوضح الهدف العام من الحوار، وأهمية الإنصات وعدم المقاطعة تماشياً مع سيكولوجية الرجل والحاجات النفسية للذكر والانثى، كما يحتاج الزوجان إلى الاهتمام والإحترام والشعور بالامان للزوجة والحب للزوج وماهي الانماط التفاعلية وأثرها على الإستقرار الزوجي ومعرفة الازواج لانماطهم التفاعلية له اثر كبير لاستقرارهما، فالنمط المفكر دائماً يسعى لطلب الكمال، ففي حال التقصر يركز ع الجانب الناقص وهذا عند عدم الفهم يجعل من الحياة الزوجية حياة محتقنه بالمشاكل والاختلافات.

وتحدثت الاخصائية هيا السويلم عن ماهية الحب بين الزوجين وطريقة التعبير عن الحب واهم الهمسات النفسية المساعدة للإستقرار الزوجي، كما تخللت الدورة العديد من المشاركات وطرح للأراء مابين وجهات النظر.

كما ذكرت إحدى الفتيات المقبلات على الزواج عن اهمية مثل هذة الدورات والامسيات للفتاة لكي تساعدها على النجاح والاستقرار في حياتها الزوجية المستقبلية.

عن سحر باجبع

شاهد أيضاً

تعليم الرياض” يحتفي باليوم العالمي للغة العربية

إنماء – الرياض:  احتفت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض باليوم العالمي للغة العربية الموافق 18 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *