الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / «مرور رأس الخيمة» تشارك في مبادرات التوعية لمدرستي حراء ونسيبة

«مرور رأس الخيمة» تشارك في مبادرات التوعية لمدرستي حراء ونسيبة

إنماء – رأس الخيمة :

شارك فريق التوعية بفرع الإعلام والتوعية المرورية بإدارة المرور والدوريات بشرطة رأس الخيمة بعدد من المعارض التوعوية المصغرة التي أقامتها كل من مدرسة حراء للتعليم الأساسي ومدرسة نسيبة بنت كعب للتعليم الأساسي كلاً على حدة.

والتي جاءت كمبادرة من إعداد وتنفيذ طالبات المدارس لنشر الثقافة المرورية وتعزيز أمن الطرق عبر القيادة الآمنة والتأكيد على الالتزام بالقواعد والأنظمة المرورية المعمول بها على مستوى الدولة والتي تضمن حماية الأرواح والممتلكات والمحافظة على سلامة الجميع.

وتأتي هذه المشاركات انطلاقاً من مبدأ التواصل الفعال الذي تسعى إليه القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة لتفعيله بشكل مستمر مع مؤسسات المجتمع المختلفة عبر تنظيم المحاضرات والندوات التوعوية والمشاركة في كافة المبادرات والفعاليات المجتمعية التي تساهم بشكل كبير في عملية تثقيف وتوعية أكبر قدر ممكن من شرائح المجتمع خصوصاً فئة الطلاب.

وقد تضمنت المشاركة الاطلاع على المبادرات والاستماع إلى شرح مفصل عنها وعن فكرتها والهدف منها والرسالة التي يتم إيصالها من خلالها، وتم استعراض الأخطاء التي يرتكبها السائقون والطلبة من خلال عدم اتباع القواعد والأنظمة المرورية وهو ما عكسته اللوحات والمجسمات والصور التي تضمنتها المعارض، بالإضافة إلى إقامة مرسم تلوين لأهمية حزام الأمان.

وفي هذا الإطار أثنت إدارات المدارس على دور إدارة المرور والدوريات بالتعاون مع شرائح المجتمع للوقاية من حوادث الطرق والهادفة لنشر الوعي المروري من خلال التحدث مع الطلبة بأسلوب ترفيهي يناسب أعمارهم، وإيصال الهدف المنشود بطريقة سلسة تمكنهم على استيعابها بل ونقلها لذويهم والآخرين مما يؤكد على العلاقة القوية بين الشرطة والطلاب.

عن روان الجميل

شاهد أيضاً

تعليم الرياض يعلن نتائج مسابقة العرض الرقمي الملهم

انماء – الرياض :  اختتمت إدارة الإشراف التربوي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض – بنات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *