الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / قادة الأعمال يناقش في دبي حشد برامج التطوّع لتحقيق تغيير مستدام 2030

قادة الأعمال يناقش في دبي حشد برامج التطوّع لتحقيق تغيير مستدام 2030

إنماء – دبي :

شدد قادة الأعمال في دبي على أهمية حشد برامج التطوع لتحقيق تغيير مستدام بحلول عام 2030 وذلك خلال منتدى القيادة الذي تنظّمه ««موانئ دبي العالمية» وبنك الإمارات دبي الوطني في إطار مبادرة «إمباكت 2030»، التحالف الدولي الوحيد الذي يقوده القطاع الخاص ويساهم في مواءمة إمكانات الموظفين لتحقيق الأهداف التي تركز على قضايا عالمية رئيسية مثل الفقر وعدم المساواة والتغير المناخي.وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «موانئ دبي العالمية»: تعزيز التعاون بين مؤسسات القطاع الخاص يساهم بشكل كبير في نجاح أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة حيث تقوم الشركات في دولة الإمارات بدور رائد في هذه المنطقة انطلاقا من التزام حكومتنا الرشيدة بدعم أهداف التنمية المستدامة التي حددها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتضمينها في الأولويات الاستراتيجية الوطنية وسياساتها الإنمائية الوطنية، ودعما لدورها الاستراتيجي في الجهود العالمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وستسهم برامج تطوع الموظفين التي تجمع الشركات من مختلف القطاعات بشكل كبير في المساعدة على معالجة بعض القضايا العالمية كالفقر وعدم المساواة والتغيّر المناخي. 

ومن خلال التخطيط لجهودنا معا والشراكات المثمرة، يمكننا إحراز تقدم كبير للتخفيف من وقع هذه القضايا الإنسانية على ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم. ويتزامن منتدى القيادة مع عام زايد الذي يوفر فرصة للشركات لتعزيز المسؤولية المجتمعية وتطوير روح العمل التطوعي والتشجيع على برامج التطوع المتخصصة.

من ناحية أخرى، وسعت موانئ دبي العالمية، نطاق شراكتها مع أوراكل بهدف تطبيق برنامج التحول الرقمي لديها بما يدعم استراتيجيتها الرامية إلى تطوير قطاعات مكمّلة على امتداد سلسلة التوريد العالمية مثل المجمّعات الصناعية والمناطق الحرة والمجمّعات اللوجستية. وتأتي هذه الخطوة في أعقاب إعلان مجموعة موانئ دبي العالمية في وقت سابق من هذا العام عن استخدام حزمة تطبيقات أوراكل السحابية لدعم برنامج التحول الرقمي واسع النطاق على امتداد عملياتها.

وستتولى استشارات Oracle اليوم مهام تطبيق وتنفيذ الحزمة الكاملة لحلول تخطيط موارد الشركات من أوراكا فيوجن وإدارة رأس المال البشري وإدارة أداء الشركات وحلول السحابة، وذلك باستخدام نهج ترو كلاود المعتمد لديها.

ناقش قادة الأعمال من أكثر من 40 شركة في دبي مؤخراً كيفية الاستفادة من إمكانات موظفيهم لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة خلال المنتدى الذي يهدف إلى زيادة معرفة وفهم مبادرة «إمباكت 2030» ومشاركة نتائج استبيان التطوّع في دولة الإمارات الذي شاركت فيه 48 شركة مع 90 ألف متطوع.

عن روان الجميل

شاهد أيضاً

“500” زائر لجناح تنمية بطحاء قريش بمعرض اليوم العالمي للتطوع

محمود حميد – مكة المكرمة : شهد جناح وحدة العمل التطوعي بلجنة التنمية الاجتماعية الأهلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *