الرئيسية / HOME / مقالات / مقولات خاطئة عن الطيران

مقولات خاطئة عن الطيران

  • أنس الزهراني 

البحث عن الوظائف ذات الرواتب المرتفعة مهم بالتأكيد، ولكن في نفس الوقت يجب أن يبحث الشخص عن الوظائف التي لها مستقبل، والأهم من ذلك كله هو وجود الحب والشغف تجاه أي وظيفة تخطط لها، فالحب والشغف هما اللذان سوف ينسيانك التعب والضغط وكل المصاعب التي تواجهك وليس المال.
سأبدأ بأول وظيفة يفكر فيها الطفل والذي لايفكر في أي مستقبل: الطيار، تعتبر وظيفة الطيار من أرقى الوظائف المعروفة؛لكن كيف تصبح طيار؟ دعوني أقول بأن الطيران لايطلب مستوى دراسي عالي، ولايحتاج إلى أن تكون أذكى طالب في فصل مدرستك، ومثل مايقول الجميع: ستصبح طيار عندما يصبح عمرك٤٠ عاماً.
لكن كل هذه المقولات خاطئة، فأصغر طيار بالعالم يبلغ من العمر ١٩ عاماً ويعمل في شركة ايزي جت الايطالية. فالطيران لا يحتاج إلا لمن يمشي بطريقة صحيحة. باختصار لتدرس الطيران: أن يكون عمرك من ١٧ إلى مالا نهاية، ففي الطيران لايهم العمر لكن إذا كنت تريد العمل في شركة طيران فعليك أن يكون عمرك تحت٤٠ عاماً، وأن تتجاوز الفحص الطبي أهمها النظر والسمع.
ملاحظة: تستطيع أن تدرس الطيران على حسابك الخاص في مدرسة طيران. في الطيران لايوجد جامعة أو كلية إلا إذا كنت مبتعث من خطوط دولتك فتضمن لك أفضل تدريب ودراسة، فتدرسك على نفقتها وتصرف لك مكآفأة.
أما عن الدراسة على حسابك الخاص:
مدة الدراسة تبدأ من ٦ اشهر الى ٨ اشهر وليس مثل مايقول الجميع: ان دراسة الطيران تكون ١٠ سنوات.
تكاليف الدراسة:
دراسة الطيران تبدأ من ٣٤٠٠٠$ دولار، أي مايعادل ١٥٠٠٠٠﷼.
مدارس الطيران: أقوى مدارس الطيران واقوى رخص تقدمها في ولاية فلوريدا الامريكية توجد في فلوريدا عدد كبير من مدارس الطيران، أهمها: مدرسة دين انتر نيشينال للطيران،وهذه اكثر مدرسه يتجه إليها السعوديين.
أما عن وثيقة الطيران أو الشهادة: ففي الطيران لايوجد شهادة او وثيقة بل رخص طيران. كيف تحصل عليها؟ في البداية لايوجد في الطيران فصول دراسية تمضيها كل مدة الدراسة لكن تدرس هذه الفصول المواد الاساسية للطيران وهي:الفيزياء والرياضيات. أما عن التدريب فهو تدريب عملي على طائرة c172، وهي طائرة ذات محرك توربيني واحد وهذه الطائرة الصغيرة كل طيار يعرف معنى قيادتها، وهي طائرة صغيره صنعت للتدريب. يبدأ عليها الطالب هو ومدربه ليقود الطائرة لمدة ٤٠ ساعة على حسب قدرات الطالب، إذا أنهاها فسيأخذ الرخصه الاولى وهي رخصة طيار خاص.
رخصة الطيران بالعدادات ويعمل عليها المتدرب بالطيران لمدة ١٠ ساعات مقسمه لكن هذه المره ليست سهله. فعلى المتدرب ان يلبس خوذه اثناء قيادة الطائرة تمنعه من النظر خارج الطائرة ليس لديه الا ان ينظر في عدادات الطائرة فقط من الاقلاع وحتى الهبوط.
الرخصة الثالثة: وهي رخصة الطيران التجاري والتي تؤهل المتدرب ليصبح طيار ويتوظف في اي شركة او خطوط طيران.
الطيران: يحتاج الى اجتهاد نفسي وليس دراسي فنفسيتك هي التي تؤهلك لتصبح طيار وليس دراستك إذا كنت ستدرس على حسابك الخاص.

عن قسم المقالات

شاهد أيضاً

4A52EC7A-DEBB-4F65-831A-43281C3A8E14

إدارة الموارد البشرية للفرق التطوعية

رائد محمد المالكي رئيس تحرير صحيفة إنماء الإلكترونية بعد أن أفصحت المملكة العربية السعودية عن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *