الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / 5 مبادرات لـ«غيّاث التطوّعي» في شهر الخير

5 مبادرات لـ«غيّاث التطوّعي» في شهر الخير

إنماء – دبي:

بادر فريق غياث للتطوع التابع لجمارك دبي، الذي يتحلى بروح الإصرار بإطلاق 5 مبادرات يعتزم تنفيذها خلال الشهر الكريم، انسجاماً مع اسم الفريق «غياث» وهي كلمة تعني في اللغة المطر الغزير الذي يجلب الخير الكثير، كما أنها تأتي بمعنى النصرة، ليعكس أهداف الفريق وطموحاته المتمثلة في غوث المحتاجين، انطلاقاً من أهداف عام زايد الخير.

وأوضح فؤاد الشحي رئيس فريق «غياث» التطوعي لـ«البيان» أن المبادرات الـ5 هي «سواعد الفرضة»، و«زاد زايد الخير»، وإسعاد كبار السن، وعيدية غياث، والمشاركة في حملة رمضان أمان، وذلك بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة.

وتفصيلاً بين الشحي أن المبادرة الأولى وهي «سواعد الفرضة» تتمثل في توزيع 10 آلاف وجبة إفطار صائم على السائقين في منطقة ميناء راشد، وقت الإفطار على أربع مراحل معدل 2500 وجبة كل يوم سبت طوال الشهر الكريم، بمشاركة أحمد محبوب مدير جمارك دبي.

وقال: «تتمثل المبادرة الثانية في المير الرمضاني تحت شعار «زاد زايد الخير»، وهي مبادرة إنسانية بامتياز تستهدف 1000 أسرة من الأسر المحتاجة والمتعففة، بالتعاون مع الجمعيات الخيرية والشركاء الاستراتيجيين، ويشمل المواد الأساسية كالمعكرونة والزيت والسكر والتمور وغيرها، لبث روح التآخي والتلاحم الاجتماعي».

وأما المبادرة الثالثة فتهدف إلى إسعاد كبار السن من خلال زيارتهم في مركز سعادة كبار السن التابع لهيئة الصحة بدبي، ومشاركتهم في مأدبة الإفطار، هذا العمل الإنساني النبيل الذي يهدف إلى إدخال السرور والبهجة على كبار السن في شهر الرحمة الذي يفتقدون فيه تلك الأجواء العائلية، كما تهدف المبادرة إلى التشجيع على تطبيق قيم المسؤولية والتكاتف التي تتبناها الجمارك تجاه أبناء المجتمع.

والمبادرة الرابعة هي «عيدية غياث» والتي تستهدف 200 أسرة مستحقة ومتعففة، حيث أشار الشحي إلى أن عام 2018 هو عام زايد وهو ركيزة أساسية في جمارك دبي لأنها تعتبره فرصة هادفة للتفاعل مع هذه الشرائح في المجتمع

عن روان الجميل

شاهد أيضاً

الفايدي .. تدشن نادي القراءة في الثانوية السابعة بينبع

أسماء بهكلي – ينبع : دشنت المساعد للشؤون التعليمية بتعليم ينبع أديبة بنت حميدي الفايدي اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *