الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / “علوي” يدشن أول مبنى بالمكيفات الذكية يعمل بالطاقة الشمسية بجدة

“علوي” يدشن أول مبنى بالمكيفات الذكية يعمل بالطاقة الشمسية بجدة

عهود أحمد- جدة: 

دشن رئيس بلدية المطار بجدة المهندس منصور علوي أول مبنى متكامل بالمكيفات الذكية التي تعمل بالطاقة الشمسية.

وأوضح نائب مدير عام الشركة الأساسية للإلكترونيات المحدودة المهندس حامد العرفج أن تدشين هذا المشروع يأتي ضمن إستراتيجية بناء مشاريع مكيفات الطاقة الشمسية والمنشآت السكنية.

وبين المهندس العرفج أن الشركة أطلقت تدشين أكاديمية GREE للتدريب على أعمال مكيفات الطاقة الشمسية لجميع المختصين في تعلم تركيب وصيانة المكيفات والتي تعمل بالطاقة الشمسية، حيث تقدم الأكاديمية برامج متميزة على أعلى مستوى تكنولوجي بإشراف مجموعة من الخبراء في مكيفات الطاقة الشمسية.

وأشار العرفج إلى أن المبنى يقع على مساحة تتجاوز 2500 متر مسطح يعمل بالطاقة النظيفة يضم أكثر من 200 لوح طاقة شمسية تولد طاقة كهربائية متصلة مباشرة بالمكيفات تم تركيبها أعلى سطح المبنى، ويحتوي المبنى على أكثر من 200 طن تكييف تم ربطها على ألواح الطاقة الشمسية، حيث يستطيع اللوح الشمسي أن ينتج حوالي 290 وات تقريباً.

وأكد العرفج أن هناك تنسيقاً وتعاوناً متكاملاً بين الشركة الأساسية وهيئة كفاءة الطاقة وهيئة المواصفات والمقاييس من خلال تحديد نظام كفاءة الطاقة وعدد النجوم التي تحملها الأجهزة الجديدة التي تقدمها الشركة ذات النجوم المرتفعة، والتي قد تصل إلى عشرة نجوم في المستقبل القريب بإذن الله.

وأشار نائب المدير العام للشركة الأساسية إلى أن معظم مشاريع التكييف الخاصة بالشركة أو التي يتم تنفيذها بالتعاون مع الجهات الحكومية، يتم ربطها بالطاقة الشمسية، سواء في المنازل أو المساجد، والوزارات، وأيضاً المباني الخاصة بوزارة الإسكان الجديدة، طبقاً لرؤية الدولة 2030 التي تشجع الاعتماد على استخدام الأجهزة الموفرة للطاقة.

ودعا العرفج مهندسي وطلاب وخريجي الكليات التقنية والمهنية والفنيين إلى التسجيل في الأكاديمية للاستفادة من البرامج التي تُقدمها للتدريب على كيفية تركيب وصيانة مكيفات الطاقة الشمسية، ما يؤهلهم لسوق العمل، ويساعد على تنمية البلاد في توفير الطاقة المستقبلية ما يتوافق مع رؤية الدولة 2030.

عن عهود أحمد

شاهد أيضاً

حجاج بيت الله الحرام يتوجهـون الى مشعر “عرفات”

شيماء العميري – مكة المكرمة : نَفَر مليوني حاج من مختلف أنحاء العالم صعوداً الى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *