الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / الطفولة في رحاب بصمة التطوعي

الطفولة في رحاب بصمة التطوعي

 شريفة الزبيــدي – البرك :

أطلق فريق بصمة التطوعي بمحافظة البرك في عسير مبادرته الرمضانية الأولى ( الطفلة القرآنية) والتي تهدف إلى تعليم كتاب الله وتدبره للأطفال ( فتيات ) من سن التاسعة وحتى الخامسة عشر. وذلك بتلاوة 15 جزء من كتاب الله وحفظ مفردات جزء عمّ.
الجدير بالذكر أن فريق بصمة أطلق إعلان فكرته عبر بروشور إعلاني تم نشره عبر حسابات الفريق على وسائل التواصل الإجتماعي وقد لاقى هذا الإعلان تفاعل كبير من الأهالي. إلا أن الفريق لم يتمكن من إستيعاب جميع طلبات الانضمام لعدة أسباب كان من أبرزها تأخر ردود الأهالي في التواصل مع الفريق في بعض إجراءات الإضافة.
فريق بصمة التطوعي أجرى يوم أمس الثامن من رمضان الإختبار الأول في ماتم حفظه من المفردات وكانت 25 مفردة قرآنية. شارك في الإختبار فيها 26 طفلة من واقع 37 طفلة انضمت للمبادرة من عدة مناطق من مناطق المملكة كان من أبرزها. جدة _ عسير _ ينبع _ جيزان _ القنفذة _ المدينة المنورة والمخواة.
رُصد لهذة المبادرة التي أطلقها فريق بصمة التطوعي تحت مظلة مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة البرك 10 جوائز رمزية سيتم شحنها للفائزات في هذه المبادرة والتي تعتمد على حضور الطفلة اليومي ومتابعتها للدروس في قروب المبادرة عبر الواتساب. تعمل على إنجاح هذه المبادرات 6 إداريات من عضوات فريق بصمة. وبإشراف ومتابعة مستمرة من قائدة الفريق ورئيسة القسم النسائي في مكتب دعوة البرك

تجدر الإشارة إلى أن قائدة فريق بصمة التطوعي تعلن انتهاء إجراءات القبول والاضافة ببداية دخول شهر رمضان المبارك وتقدم كامل اعتذارها لمن لم يحالفها الحظ بالانضمام وتعد بمسابقات ومبادرات منافسة بحول الله تحت مظلة دعوة البرك.
وقد كان من أبرز انشطة الفريق الرمضانية. ( حملة ثقفهم ) التي تعنى بتوضيح بعض أحكام الصيام وقد تم إطلاق الحملة في 15 / شعبان الماضي. 

عن غدير الحريّص

شاهد أيضاً

حجاج بيت الله الحرام يتوجهـون الى مشعر “عرفات”

شيماء العميري – مكة المكرمة : نَفَر مليوني حاج من مختلف أنحاء العالم صعوداً الى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *