الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / “فتاة الخليج” تزف 57 مستفيدة لسوق العمل

“فتاة الخليج” تزف 57 مستفيدة لسوق العمل

مريم المغربي-الخبر:

احتفى مركز عطاء الخير بجمعية فتاة الخليج الخيرية النسائية مساء أمس بختام مبادرة مجموعة الزامل القابضة لدعم مركز عطاء الخير لتأهيل الأسر المنتجة التابعة للجمعية وتسويق منتجاتها .

وبلغ عدد المستفيدات من المبادرة 57 سيدة وفتاة ، بواقع 8 مستفيدات من ورشة فن النقدة ، و 15 مستفيدة من ورشة الرسم بالرصاص ، و  2 مستفيدات من ورشة الرسم التجريدي ، و 6 مستفيدات من ورشة صناعة العطور ، و 14 مستفيدة من ورشة ابدأ مشروعك من المنزل ، و 12 مستفيدة من ورشة برنامج تثقيف الأم والطفل .

 وكان الحفل الختامي للمبادرة بحضور رئيسة مجلس إدارة الجمعية بدرية الدليجان ، وممثلي مجموعة الزامل القابضة بسمة سليمان الزامل و نوف أديب الزامل، ورئيسة مركز عطاء الخير منى العجاجي و عضوات المركز ، وعدد من منسوبات الجمعية والعضوات  والمشرفات على المبادرة.

وبدأ الحفل بكلمة ترحيبية بالحضور ، وكلمة لرئيسة رئيسة مركز عطاء الخير منى العجاجي جاء فيها :  نلتقي بكم اليوم بعد مرور عام على إطلاق المبادرة لتلتمسوا ماحققته هذه المبادرة والتي دفعت العمل الاجتماعي إلى الأمام من خلال الأثر الذي تركته على المستفيدات ، ووجهت الشكر والتقدير لمجموعة الزامل القابضة لدعمهم مركز عطاء الخير وتبنيهم لمبادرة تأهيل الأسر المنتجة التابعة لجمعية فتاة الخليج وتسويق منتجاتها ، ولكل من ساهم معهم بجهوده نحو الإنجاز وتحقيق الهدف .

فيما أكدت ممثلة مجموعة الزامل القابضة الأستاذة / بسمه الزامل على أهمية الشراكة المجتمعية بين القطاع الخاص والجهات الخيرية ، معربة في الوقت ذاته عن سعادتها بما حققته المبادرة من إنجاز تمثل بتهيئة المتدربات لسوق العمل وقدرتهن على إيجاد مصدر دخل لهن ، وأشارت إلى أنه تم الاتفاق مع احد منافذ بيع مجمع الراشد التجاري لعرض منتجات الأسر .

واضافت أن هذه المبادرة تأتي استمراراً لمبادرات مجموعة الزامل القابضة وذلك حرصاً منها على تفعيل دورها بالمسؤولية الاجتماعية ، موضحاً بأن المجموعة بصدد عمل اتفاقية مع احدى شركات التسويق الالكتروني لضمان تسويق منتجات الأسر المستفيدة من المبادرة ، واثنت على تميز وجودة المنتجات وأسعارها .

وفي كلمة لبعض المستفيدات أكدن على سرورهن بتحقيق احلامهن بعد انتهائهن من التدريب ووقوفهن على مشارف أبواب سوق العمل ، كما يأملن اتاحة الفرصة لتقديم مشاريعهن التي يراهنون عليها ، إضافة إلى رغبتهن ان تشمل هذه المبادرات جميع أفراد الأسرة .

وفي كلمة لرئيسة الجمعية بدرية الدليجان قالت أن طموح الجمعية تدريب أكثر من 200 أسرة لجعلها قادرة على الانتاج ، كما وجهت الشكر للقائمين على المبادرة ولمجموعة الزامل بعد شراؤها جميع المنتجات والمشاريع المعروضة لدى الأسر في الحفل الختامي .

وشهد الحفل الختامي تكريم المدربات وهن ، نوف القحطاني لإقامتها ورشة صناعة العطور ، و دانة الربيعة لإقامتها ورشة الرسم بالرصاص ، و منيرة الشملان لإقامتها ورش عمل ابدأ مشروعك من المنزل ، و سعاد الخالدي لإقامتها برنامج تثقيف الأم والطفل.

و في لفتة كريمة أعلنت مجموعة الزامل عن شراء جميع منتجات الأسر المعروضة في الحفل.

 و ختم الحفل بجولة من قبل القائمين على المبادرة للإطلاع على أعمال ومشاريع المستفيدات.

عن مريم المغربي

شاهد أيضاً

“نسائي كفيف” يزف الليلة 13 فتاة

أبرار السبر – الرياض : يعتبر الزواج من سنن الحياة الكونية به تكمل المرأة نصف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *