الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / جبل عمر هيلتون مكة يستضيف الدورة 11 لمؤتمر وزراء الأوقاف

جبل عمر هيلتون مكة يستضيف الدورة 11 لمؤتمر وزراء الأوقاف

إيمان العزام – مكة المكرمة:

استضاف فندق جبل عمر هيلتون مكة ومركز المؤتمرات مؤخراً أعمال الدورة الحادية عشر للمجلس التنفيذي لمؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول العالم الإسلامي، والتي رأسها معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية رئيس المجلس التنفيذي للمؤتمر الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ.

وأشار المدير العام لفندق جبل عمر هيلتون مكة ومركز المؤتمرات معتصم العلاف، بأن استضافتهم لأعمال المجلس التنفيذي لمؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية، يعد إيمانٌ منها بكوننا أكبر مرفق للمؤتمرات والاجتماعات الدولية في العاصمة المقدسة، وامتلاكنا إمكانات متقدمة في مجال البنية التحتية للمكان، وتوفير أحدث التقنيات السمعية والبصرية المستخدمة خلال المؤتمر، الأمر الذي انعكس إيجاباً على طبيعة المؤتمر.

وشارك في أعمال الدورة أصحاب المعالي والسعادة الوزراء أعضاء المجلس المسؤولين عن الشؤون الإسلامية في كل من”مصر، والأردن، والمغرب، و الكويت، وأندونيسيا، وباكستان، وجامبيا”.

وناقش المؤتمر العديد من القضايا، كتعزيز الاعتدال الفكري والمنهجي، ومواجهة الفكر المتطرف، والحوار الثقافي العربي الإسلامي مع الغرب والشرق، وتعزيز دور الشباب وإدارة مواهبهم، بالإضافة إلى تأهيل أئمة المساجد وتعزيز دورهم، وبحث سبل التعاون الأمثل بين الوزارات المعنية بالشأن الإسلامي في دول العالم الإسلامي.

ويملك فندق جبل عمر هيلتون مكة ومركز المؤتمرات مساحة مرنة تمتد على 3,500 م2، وتتضمن 8 قاعات اجتماع ومجالس إدارة متعددة الأغراض، بالإضافة إلى صالة مناسبات تصل مساحتها 1,650م2 تتسع لـ 1500 شخص.

ويقع مكة هيلتون للمؤتمرات وسط مكة المكرمة في منطقة جبل عمر، ويبعد مسافة قصيرة عن الكعبة المشرفة، و60 دقيقة عن مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.

عن إيمان العزام

شاهد أيضاً

مبدعات سعوديات يعرضن 7مشاريع مجتمعية في واشنطن

انماء – واس : اختتمت “منظمة هالسيون الحاضنة” الأمريكية اليوم الجمعة برنامجا تطويريا لمجموعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *