الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / “الشيخ”مكافحة التدخين سوف تقيم برامج توعوية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التبغ

“الشيخ”مكافحة التدخين سوف تقيم برامج توعوية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التبغ

إنماء – مكة المكرمة:

قال رئيس اللجنة التنسيقية لجمعيات مكافحة التدخين بالمملكة الدكتور صلاح بن محمد الشيخ أن اليوم العالمي لمكافحة التبغ والذي يقام هذا العام تحت شعار ( التبغ يدمر القلوب فاختر صحتك وليس التبغ) يعد مناسبة هامة لجميع العاملين في هذا الحقل التوعوي، والعالم يشهد نتيجة التبغ سنويا الملايين من الضحايا ونفقد في المملكة سنويا عشرات الآلاف من فلذات الأكباد نتيجة هذا السم القاتل.

وطالب الشيخ بضرورة تنفيذ الأمر السامي الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/ ٥٦) وتاريخ 28/ 7/ 1436هـ، والخاص بنظام مكافحة التدخين. مشيرًا إلى أن تفعيل تطبيق رصد المخالفات سيُسهم بشكل فاعل، وسيحد كثيرًا من تعاطي هذه الآفة . فيما أكد أن جمعيات مكافحة التدخين في المملكة ستكون لها أدوار فاعلة في كافة المناطق في هذا اليوم وستكثف حملاتها التثقيفية والتوعوية.

وفي السياق نفسه بيّن رئيس مجلس إدارة جمعية كفى بمنطقة مكة الأستاذ عبدالله بن داوود الفايز أن اليوم العالمي لمكافحة التبغ مهم لكل حريص على صحة الناس وأرواحهم ، وكفى تشارك سنويا في هذه الفعالية العالمية ويزور عياداتها المئات على مدى العام ، بل وأنها خصصت عيادات ثابتة ومتنقلة للراغبين في الكشف والعلاج ، وأقامت قبل عامين مركز خاصا بالرعاية والتأهيل حيث تمتد برامجه لعام كامل ويحصل فيه المتعافي على برنامج مكثف حتى خلال مواسم العبادات والأعياد.

ورأى الفايز أهمية تكاتف أبناء المجتمع كافة مع الجهات الحكومية والجهات الخيرية للتغلب على التبغ ، كما شدد على دور الاسرة والذي يعد الحصن الأول للأبناء للتصدي لهذه السموم.

عن روان الحريص

شاهد أيضاً

محافظة الجبيل تهيئ 4 مواقع لاحتفالات عيد الأضحى

انماء – الجبيل :    أنهت لجنة المناسبات العامة بمحافظة الجبيل استعداداتها لإطلاق فعاليات عيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *