الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / وزير التعليم يدشن فعاليات الاندية الموسمية وأندية الحي ضمن برنامج “إجازتي 3”

وزير التعليم يدشن فعاليات الاندية الموسمية وأندية الحي ضمن برنامج “إجازتي 3”

منيرة الحريص – الرياض:

دشن وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، مساء أمس، فعاليات الأندية الموسمية وأندية الحي ضمن برنامج إجازتي3 والبالغ عددها 671 ناديا موسميا ونادي حي على مستوى المملكة ، وذلك في مقر نادي ابن كثير التابع للإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض.

حضر حفل التدشين وكيل وزارة التعليم للبنين الدكتور نياف الجابري ومدير عام تعليم الرياض الأستاذ حمد الوهيبي ومدير عام النشاط الطلابي الدكتور عبدالحميد المسعود.
واستمع الدكتور العيسى إلى شرح من مدير عام النشاط الطلابي الدكتور عبدالحميد المسعود عن البرامج والمسارات التي تقدم في الأندية الموسمية وأندية الحي وهي المسار التدريبي والتقني والمسار الترفيهي والمسار التطوعي والسياحي مشيرا أنه بلغ عدد الاندية الموسمية المفتتحة لهذا العام 151 ناديا موسميا إضافة إلى 520 نادي حي تخدم الطلاب والطالبات في جميع انحاء المملكة.

من جهته قدم مدير النشاط الطلابي في تعليم الرياض الدكتور أنور أبو عباة نبذة عن أندية الرياض الموسمية واندية الحي العاملة فيه.
بعدها قام العيسى بقص الشريط ايذانا بانطلاق فعاليات الاندية الموسمية واندية الحي ضمن برنامج اجازتي3 ثم تجول في أروقة نادي ابن كثير،  حيث شاهد البرامج المتنوعة المقدمة للطلاب، وشاركهم في الأنشطة، كما اطلع على البرامج والدورات التي يقدمها النادي لمرتاديه ضمن برنامج “إجازتي 3”.

بعدها اطلع العيسى على مجموعة من المنافسات الرياضية في ألعاب مختلفة.
وفي نهاية جولته، أدلى وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى بتصريح قال فيه أن الوزارة تسعى من خلال هذه الاندية والتي تشرف عليها إلى توفير بيئة تعليمية وترفيهية لطلابنا وطالباتنا خلال فترة الصيف مشيرا أن الوزارة تقوم في كل عام باستحداث برامج وأنشطة وفعاليات تساهم في جذب الطلاب والطالبات للأندية الموسمية وتساعد في استغلال وقتهم فيما يفيدهم ، وكشف العيسى أنه في كل عام يتم تقييم تجربة الاندية الموسمية وذلك لتعزيز البرامج والفعاليات وتطويرها وذلك لتصبح إحدى مبادرات رؤية المملكة 2030 مضيفا أن هذه الأندية تأتي ضمن توجيهات القيادة الرشيدة لاستغلال اوقات الشباب عبر توفير الامكانات واتاحة المرافق التعليمية لهم.

من جهة ذات صلة دشنت وكيلة وزارة التعليم للنبات د. هيا العواد برنامج إجازتي٣ للأندية الموسمية للفتيات لصيف ١٤٣٩ على مسرح النادي الموسمي الأول التابع لتعليم الرياض ومقره جامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن.

و عبرت د. العواد في كلمتها عن سعادتها بتفاعل الطالبات مع الأنشطة والبرامج المتنوعة والهادفه آملة أن تحقق أهدافها بما يتيح للطالبات أن يشغلن أوقات فراغهن بما يعود عليهن بالفائدة وصقل للمهارات وتطوير مواهبهن على مستوى المسارات الثلاث التدريبي والتقني والمهني والتطوعي السياحي.

حضر حفل تدشين أندية البنات الموسمية وأندية الحي مدير عام نشاط الطالبات في وزارة التعليم الاستاذة ريم أبو الحسن ومساعدة مدير عام تعليم الرياض الاستاذة ريم الراشد ومديرة نشاط الطالبات الدكتورة إيمان الدريهم.

عن منيرة الحريص

شاهد أيضاً

المملكة تطلق مبادرة “العطاء الرقمي”

صالحة الجمعان – الأحساء : تعتزم المملكة العربية السعودية إطلاق مبادرة “العطاء الرقمي” وتعتبر الأكبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *