الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / افتتاح مهرجان ” جدة تجمعنا ” يستهدف الطفل والاسرة

افتتاح مهرجان ” جدة تجمعنا ” يستهدف الطفل والاسرة

ابتسام الفهد-جدة :

افتتح مساء أمس الأربعاء ” مهرجان جدة تجمعنا ” برعاية سعادة الأستاذ عبدالله آل طاوي مدير فرع مكتب وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة وسعادة الدكتور سليمان موصلي رئيس اللجنة التنفيذية لجمعية مراكز الأحياء بجدة وبحضور سعادة الأمين العام المكلف والمدير التنفيذي لجمعية مراكز الأحياء بجده الأستاذ عبدالله السيود وسعادة الدكتور إبراهيم الحربي وكيل كلية الأعمال بجامعة جدة وعدد من وجهاء ورجال وسيدات الأعمال ونخبة من الإعلامين والإعلاميات .

هذا ويقوم على تنظيم “مهرجان جدة تجمعنا ” مجلس التنمية السياحي بمحافظة جدة وجمعية مراكز الأحياء بجدة ويَستمر إلى نهاية شهر شوال .

وبعد الإفتتاح وقص الشريط قام آل طاوي والموصلي والسيود وضيوف الفعالية بجوله عامة للمهرجان تخللها مشاركة بعض الفرق الشعبية وعروض وتوزيع الورود على الضيوف والإعلاميين .

وفِي نهاية الجولة قدم آل طاوى شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة والأمير مشعل بن ماجد محافظ محافظة جدة على دعمهم اللامحدود للجمعية ، ولإدارة المهرجان والعاملين فيه على ما شاهده من منجزات على أرض الواقع .

وأضاف آل طاوي : سعدت كثيراً بزيارة وافتتاح “مهرجان جدة تجمعنا ” القائمة عليه جمعية مراكز الأحياء بجدة وسرني ما شاهدته من تنظيم وتنوع في الأنشطة والفعاليات مابين ترفيهية وتوعوية وثقافية.

وأعرب الأمين العام لجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة الأستاذ عبدالله السيود عن خالص شكره وتقديره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على موافقته الكريمة لإقامة هذا المهرجان، منوهاً بالدعم الكبير واللامحدود من سموه من أجل أن تكون مدينة جدة مدينة رائدة محلياً وعالمياً، كما قدم خالص الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس المجلس الفرعي لجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة لدعمه المتواصل للجمعية وبرامجها.

وأضاف السيود : بأن الجمعية شكلت عدداً من اللجان من أجل الإستعداد لإقامة “مهرجان جدة تجمعنا” والذي يعد حدثاً هاماً في عروس البحر الأحمر، داعياً كافة القطاعات للمشاركة في هذا المهرجان والذي تسعى من خلاله الجمعية لمواصلة عطائها لهذا الوطن المعطاء والإسهام في تقديم الخدمات لوطننا الحبيب الذي يحقق مزيداً من التقدم والإزدهار في ظل قائد مسيرتنا المباركة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله .

وأشار إلى أن المهرجان يهدف إلى إضفاء جو من المتعة والترفيه من خلال برامج ومناشط تستهدف الأسرة والطفل ؛ تنسجم مع العادات والتقاليد ، وتعكس أهمية وجود مثل هذه المهرجانات التي تساهم في شغل أوقات الشباب ، والشابات فضلاً عن إقامة العديد من البرامج المجتمعية والترفيهية والمسابقات والمعارض التسويقية.

يذكر أن المهرجان يقام على أرض مساحتها أكثر من ٤٠ ألف متر مربع ويقع على تقاطع طريق المدينة الطالع مع شارع حراء بجوار مركز المعارض .

ويُعد ” مهرجان جدة تجمعنا ” من أضخم المهرجانات في مدينة جدة لما يتضمّنه على العديد من الفعاليات الممتعة ويستهدف كافة أفراد العائلة بالإضافة إلى الإحتياجات الأخرى، حيث يضمّ المهرجان خيمة كبيرة للتسوّق وخيمة الأسر المنتجة الخاصة بالسيدات والتي تختص بالأعمال اليدوية المبدعة والمأكولات المتنوعة، كما يضم المهرجان قسمًا خاصًا بالمطاعم ، والمأكولات ، وقسم الترفيه ، والألعاب وحديقة الحيوان بالإضافة إلى خيمة العروض ، والمسرح حيث الجوائز ، والسحوبات اليومية والتي تتضمن الجوائز النقدية، السيارات، المجوهرات ، التذاكر والكوبونات .

ويُعد المهرجان من أهمّ الوجهات السياحية العائلية في فترة رمضان والعيد إضافة لفترة الصيف حيث التسوّق للكبار والألعاب والترفيه للصغار ومن ثم المطاعم والمأكولات، وقد حرص القائمون على المهرجان على إتاحة جميع المرفقات التي تسهّل للعائلة الاستمتاع كـدورات المياه والمصلى وجلسات العوائل.

ويُعتبر المهرجان داعمًا للأسر المنتجة حيث أقيمت خيمة كاملة للمنتجات اليدوية ، وبهذه المبادرة تساعد جمعية مراكز الأحياء من خلال برامجها على تكاتف المجتمع وتقوية الروابط الإجتماعية ؛ بالإضافة إلى تعزيز الدور السياحي لمدينة جدة.

عن إبتسام الفهد

شاهد أيضاً

“واعي” تعقد اجتماع مع الجمعية العمومية

منيرة مبارك – الرياض: عقدت جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي”واعي” اجتماعها مع الجمعية العمومية في الثاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *