الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / مجمع الملك عبدالله يحتضن حملة تبرع هلال جدة بالدم

مجمع الملك عبدالله يحتضن حملة تبرع هلال جدة بالدم

أحمد باشميل – جدة:

أوضح المتحدث الرسمي بهيئة الهلال الاحمر السعودي بجدة عبد الله أحمد أبو زيد بانطلاق حملة التبرع بالدم بمجمع الملك عبدالله الطبي يوم الأحد الموافق 18 رمضان 1439 تحت شعار ” تطوع بدمك .. وأنقذ حياة” التي تنظمها هيئة الهلال الأحمر والتي تستمر أسبوعاً واحداً. حيث دشن مدير هيئة الهلال الاحمر السعودي بمحافظة جدة الأخصائي حسن حسين نافع و مدير العلاقات العامة بمنطقة مكة المكرمة علي عبدالله الغامدي ومدير ادارة التطوع بمحافظة جدة عبد الله احمد الكثيري وكان في استقبالهم نيابة عن المدير التنفيذي لمجمع الملك عبد الله الطبي مدير العلاقات العامة الاستاذ فيصل السريحي.

وأكد ابو زيد أن تضمين فكرة التبرع بالدم ضمن حملة ” نسعى لنحييها ” بسبب إستشعار الهيئة بحاجة المرضى المصابين بأمراض لنقل الدم بصورة مستمرة إضافة إلى وجود بعض العمليات الجراحية التي تؤجل بسبب عدم توفر الدم وكذلك مايسببه نقص الدم بوفاة المرضى للنزيف الحاد مشيره إلى أن الحاجة ماسة إلى عدد كافٍ من الأشخاص الأصحاء للتبرع بالدم لضمان توفر إمدادات كافة ومنتظمة من الدم.

ودعا مجمع الملك عبدالله الطبي بجدة كافة أفراد المجتمع إلى المبادرة التطوعية للتبرع بشروطه المعتمدة بما يسهم إيجابياً في رفع معاناه المرضى مبيناً أن الحملة تحرص على جذب أكبر عدد من المتبرعين.

وأوضح المدير التنفيذي لمجمع الملك عبدالله الدكتور حاتم العُمري أن حملة التبرع بالدم وغيرها من الحملات المماثله لها جاءت من منطلق المشاركة الفعالة الإنسانية لإنقاذ الأرواح والمرضى الذين يحتاجون للدم في حدوت حالات الطوارئ منوه بالوقت ذاته إلى أهمية التبرع بالدم لما له من فوائد في الصحة البدنية بتنشيط الدورة الدموية والتقليل من احتمال الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين واحتساب الأجر والثواب عند الله سبحانه مقدم شكره وتقديره إلى هيئة الهلال الأحمر بمحافظة جدة في أختيار المجمع الطبي موقعاً لإقامة الحملة فيه على مستوى المحافظة .

IMG-20180605-WA0005 IMG-20180605-WA0002 IMG-20180605-WA0007

عن أحمد باشميل

شاهد أيضاً

“الكوثر الصحية” تطلق قافلة الحبيل بمحافظة رجال ألمع

إبراهيم المازني – رجال المع :  نفّذت جمعية الكوثر الصحية الأهلية بعسير قافلة صحية متعددة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *