الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / كامز :يطلق مشروع “حرفه” لتمكين الأسر المتعففة وتحويلها إلى طاقات منتجة

كامز :يطلق مشروع “حرفه” لتمكين الأسر المتعففة وتحويلها إلى طاقات منتجة

إنماء – الكويت :

أعلن مدير معهد كامز للتدريب الأهلي التابع لجمعية النجاة الخيرية/ عثمان الثويني عن إطلاق المشروع التنموي الأول من نوعه في الكويت” حرفه” والذي من خلاله يتم تدريب شريحة الشاب المنتج على الحرف والمهن الكريمة التي يحتاجها المجتمع ، وكذلك السعي لتوفير فرص عمل وفرصة استثمارية واعدة من خلال مركز تدريبي مهني وحرفي يتم تجهيزه في منطقة الجهراء.

وقال الثويني: نهدف من هذا المشروع الإنتاجي الرائد تحويل ونقل الأسر المتعففة من العوز والحاجة والانتظار طويلاً في طابور المساعدات إلى طاقات فاعلة منتجة تساهم بقوة في دفع عجلة التنمية والتطوير والابداع والانتاج وتنقل أسرهم إلى العطاء والانتاج ويغنوهم عن ذل السؤال وذلك من خلال تأهيل وتدريب الشباب وبناء قدراتهم بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل، فنقدم الدورات المفيدة والتي يحتاجها المجتمع بشكل مباشر وفعال، وذلك من خلال دراسة واقعية لاهم احتياجات سوق العمل.

وتابع : كما نسعى بكل قوة للقضاء على البطالة التي تؤدي إلى الانحراف السلوكي والوجداني لدى الشباب، فأفة الفراغ تجلب للمجتمع كل الشرور والمصائب وبدورنا نستثمر تلك الطاقات المعطلة من أبناء الأمة و نسعى جاهدين ليكونوا إضافة أخلاقية وحضارية وتنموية .بجانب اتاحة الفرصة للمشاركين في الحصول على وظائف في المؤسسات الخاصة والأهلية بما يتوافق مع مهاراتهم . وقدراتهم المكتسبة من خلال البرنامج . بجانب تنمية الإحساس بالمسئولية لدى هذه الفئة تجاه المجتمع.
وحول أهم التخصصات التي يتناولها المشروع اجاب الثويني: لدينا تخصصات متعددة ومتنوعة منها ما يناسب الرجال والسيدات مثل التبريد والتكييف والتجارة وأعداد العطور وتنظيم الاحتفالات والكهرباء والإلكترونيات والكمبيوتر والحرف اليدوية كالنجارة وغيرها من المهن الأخرى والضيافة والفنادق الخياطة وتعليم الطبخ وتنسيق الورد والزهور وتبلغ مدرة التدريب 3 شهور متتالية ويمنح المشارك فيها شهادة معتمدة من المعهد ولا يقتصر دورنا عن هذا الحد بل نسعى من خلال علاقاتنا التي تجمعنا بالعديد من المؤسسات على توفير فرص وظيفية للخريجين.

واختتم الثويني تصريحه قائلاً: نهدف في العشر الأواخر من رمضان تجهيز مركز حرفي تنموي في منطقة الجهراء.

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

الأنصاري: مشاريع تنموية تحول الأسر من العوز إلى العطاء

انماء – الكويت : أكد المدير العام بجمعية النجاة الخيرية الدكتور محمد اسماعيل الانصاري ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *