الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / اختتام مبادرة الإسعاف التطوعي النسائي بجوامع المنطقة الشرقية خلال العشر الأواخر

اختتام مبادرة الإسعاف التطوعي النسائي بجوامع المنطقة الشرقية خلال العشر الأواخر

غدير الحريّص – المنطقة الشرقية :

اختتمت أمس بفضل من الله فعالية التطوع الاسعافي النسائي بالجوامع خلال العشر الأواخر من رمضان لعام 1439هـ بالمنطقة الشرقية.

وحسب آخر إحصائية لمجموع عدد الحالات التي تم التعامل معها وتقديم الخدمة الإسعافية لها خلال العشر الأواخر في 9 جوامع  جامع عبد الله بن بدر السويدان (الخبر) ،جامع نورة المهيدب ( الخبر) ،  جامع الوابل (الدمام ) ، جامع المجدوعي (الدمام) ، جامع البواردي (الدمام) ، جامع يوسف الدوسري ( الدمام ) ، جامع نورة المعجل (الدمام ) ، جامع حذيفة بن اليمان (الراكة) ، جامع التميمي (الخبر). 

110 حالات ، تم طلب الإسعاف لعدد 3 حالات فقط والباقي تم علاجها والتعامل معها بالموقع ، تنوعت الحالات بين (انخفاض وارتفاع سكر ، انخفاض وارتفاع بالضغط ، ضيق بالتنفس ، حساسية ، إجهاد ، دوخة ، صداع ، جروح ، حروق ، آلام بالظهر ، أزمة قلبية ، ضعف اعصاب وألم وعدم القدرة على الحركة مفاجئه ، رعاف ، ارتفاع الضغط مع الحمل ).

ولا يسعنا الا أن نسأل الله العلي القدير بأن يبارك بجهود المتطوعات تجاه ما بذلوه في هذه الأيام المباركة من تقديم الخدمات الإسعافية والعناية بالنساء المصليات ويكفيهن فخر خدمة ضيوف بيوت الله في شهر فضيل وأيام يتضاعف بها الأجر ونسأل الله أن يمن بفضله عليهن بالمشاركة بهذا الأجر العظيم في الأعوام القادمة بإذنه تعالى، (وَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَإِنَّ اللَّهَ شَاكِرٌ عَلِيمٌ).

كما وجه إمام وخطيب جامع حذيفة بن اليمان الشيخ محمد عماد اليحيى شكره وتقديره لمدير إدارة التطوع لهيئة الهلال الأحمر بالمنطقة الشرقية ومشرفة التطوع والفريق التطوعي بأكمله وأئمة المساجد بتقديم الشكر لادارة التطوع بهيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الشرقية والمتطوعات).

حيث تبادلن المتطوعات الهدايا والورود والحلويات بمناسبة اختتام الفعالية حفل خاص بهن لإنجازهن خلال العشر المباركة مما نشأ بين المتطوعات صداقة إحسان وحب الخير والمبادرة.

الجميع عبروا عن  حزنهن  على انتهاء هذه الأيام المباركة وهذه المبادرة التي جمعتهم على الخير.

وأكدت مشرفة التطوع النسائي الدكتورة الدبيكل بإنه سيكون حفل تكريم للمتطوعات المشاركات بالبرنامج بعد عيد الفطر السعيد بالتنسيق مع الإدارة بفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالشرقية.

حيث عبرن المتطوعات عن مدى سرورهن بإنجازهن بكلمات منها ” هذه هي الروح الإنسانية ،  كانت اجمل  ايام عمري هذه العشر ايام تعرفنا فيها علي أهل الخير  وكسبنا حبهم ودعائهم  ولولا الله ثم هذا التطوع لماوصلنا هذا اليوم  بمجهودنا جميعا و روحنا الحلوه والمتعاونه الحمدالله ان ربي رزقنا هالتطوع وشكرا لجميع المتطوعات و جمعية الهلال الاحمر  وقائدتنا الدكتورة الاء الدبيكل “

وفاجات احدى المتطوعات فريقها قائلة ” من عمق حبي وفرحي بأن الله سخر لي الاشتراك بهذه المبادرة الطيبة اخرجت صدقة عني وعن جميع الفرق الإسعافية سقيا ماء زمزم للمصليات من النساء بالجامع “

نشكر لها مشاعرها الصادقة ونسأل الله ان يتقبل منها ومنا صالح الاعمال حيث تعتبر هذه اصدق مشاعر الحب والإخاء والايثار 

كما عبرت احدى المتطوعات بجامع عبدالله بن بدر السويدان عن مدى سعادتها بهذه المبادرة الجميلة ومعرفة أخوات جمعنا العمل الرائع الله يعيده علينا أعوام مديدة يارب حيث تقول “نسمع الدعاء والثناء على البرنامج والقائمات به وهذا ما نسعى له “

جميع المتطوعات بأنها فرصة تطوعية عظيمة ومبادرة جميلة ومكسب وأجر جليل في العشر الأواخر من رمضان الذي يسعى الجميع لفعل الخير وكسب الأجر والذنوب. 

وفي ختام الفعالية قدمت الدكتورة الدبيكل شكرها وامتنانها الجميع الفريق والقائمين على البرنامج ، يعجز الكلام عن شكرك على تطوعكم والتزامكم وبذلهم الجهد جعله الله في ميزان حسناتكم وتقبل الله منا ومنكم يارب ، داعية من الله القبول واستمرار مثل هذه البرامج كل عام وكل عام وانتم بخير.

BA1FBA4A-D393-49A0-B96A-988D3839F40D

970EFA41-B5B4-48A2-AC1D-91A75C0870A8

67E20B71-7184-4B77-ACA4-72DAC2C87722

7ED26911-A726-40B0-915A-C36E28F1C006

1EF2DC05-CC37-4213-8E2A-64079E7AA524

93F14741-E25B-4B3B-A5CC-4B5AEE6A51A8

عن غدير الحريّص

شاهد أيضاً

“تراحم” تبذل جهودها لتخفيف العبء عن اسر السجناء

يوسف العاتي _  الرياض: مازالت جهود لجنة رعاية السجناء بمنطقة الرياض “تراحم”، تُبذِل جهودها الكبيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *