الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / شاب سعودي يبتكر مبادرة تزامناً مع قيادة المرأة للسيارة

شاب سعودي يبتكر مبادرة تزامناً مع قيادة المرأة للسيارة

منيرة الحريص – الرياض:

بعد قرار تاريخي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود, بالسماح للنساء في المملكة بقيادة السيارة لامس القرار السامي حاجة المواطنات للقيادة حيث ترك حرية القرار للمرأة ذاتها في الاختيار.

عندها بادرَ الشاب السعودي الاستاذ نواف البقعاوي بمواكبة حدث قيادة المرأة السعودية للسيارة الذي كان في تاريخ 10/10/1439هـ. حيث انشأ حساب تطوعي عبر برنامج تويتر لتعليم النساء و التثقيف بمعلومات تخص المركبة و كيفية التعامل مع الحالات التي ممكن ان تحدث لهن خلال القيادة, عبر تصوير مقاطع فيديو و نشرها كما انه لاقى استحسان من المتابعين لامس الحاجة الماسة في الوقت الراهن.

وقد ساهمت صحيفة إنماء بدورها الاعلامي بحديث مع الاستاذ نواف  ومتى انشأ الحساب و هل وجدَ الدعم من جهات معينة ؟
“قال الحساب كان مجرد عمل تطوعي و سبق لي عمل حساب تطوعي سابق يهدف الى توفير وظائف من خلال البحث عن الوظائف و نشرها في تويتر, و هذا الحساب انشأته قبل قيادة المراءة بيوم واحد. و بصراحة لم يكن هناك أي دعم من أي جهة لذلك اعتمدت على نشر المقاطع من خلال الدخول الى هشتاقات بشكل عشوائي”.

وعن ردود الفعل والانتشار ، أضاف نواف
“بصراحة ما توقعت خلال أسبوع راح يتابعني أكثر من 1700متابع و هذا بفضل الله سبحانه و أغلب المتابعين من كبار السن قد طلبوا مني الشرح باللهجة العامية البسيطة”.

وعندما سألته صحيفة انماء لماذا اتجهت لبرنامج تويتر مع ان سناب شات حاليا يعتبر توجهه لكثير من الفئات في المجتمع كما انه اسهل و أسرع في نقل المعلومة، عبّر نواف “من وجهة نظري أشوف إن تويتر المنبر الإعلامي الأول لإيصال كل صوت, كمان انه يضم الصغير و الكبير بعكس السناب الى أشوف اغلب مستخدمينه من فئة الصغار”.

سألناه هل بعد فترة من الزمن راح تكون القيادة امر روتيني لكثير من النساء و ممكن يقل الأقبال على حسابك هل عندك خطط بديلة او توجه معين، أجاب نواف “فعلا مستقبلا راح يكون الأمر روتيني، لكن ما راح يغني عن الحساب لكثير من الأسباب، لان راح نسهل على الكثيرين معرفة أماكن بيع قطع الغيار مع توضيح الأسعار و كيفية ايجاد محلات تبيع القطع بسعر أرخص و راح نوضح أسباب العطل في السيارة و بكذا الحساب راح يكون مرجع لجميع النساء في المستقبل و سبق كان لي مقطع بعنوان ” التصرف السليم في حال ارتفاع حرارة السيارة” بصراحة انا أعتبر عالم السيارات بحر ماله نهاية”.

وقدّم نواف نصائحه قائلا
“لعلي أستذكر احدى المواقف التى حصلت لي, في احدى المرات كنت في وكالة بيع السيارات و اذا بي استمع لحوار بين مندوب المبيعات و سيدة كان يحاول اقناعها بشراء سيارة نوع  (فل كامل) و يخبرها انها من النوع القوي و ما راح تتعطل قاطعت حوارهم معتذرا, و شرحت للأخت الفرق بينهم ارتفاع السعر و هو فرق يخص جانب تجميلي للمركبة و فعلا طلبت نصيحتي و بدت بالسؤال اكثر”.
ختاما وعبر صحيفة انماء للمسؤولية المجتمعية ماهي الرسالة الى يحملها الاستاذ نواف اليوم و يحلم بتقديمها بشكل اوسع من خلال برامج التواصل الاجتماعي، قال” ان نقوم بتوعية المجتمع و خاصة النساء من الغش التجاري المنتشر في مجال بيع قطع الغيار والوكالات”.
ونحن وعبر مسؤليتنا الاعلامية في صحيفة انماء نقدّم الشكر لمبادرة الاستاذ نواف ونفخر بهكذا تطوع وبكل الجهود التطوعية التي تخدم هذا المجال او اي مجال مجتمعي.

عن منيرة الحريص

شاهد أيضاً

الفايدي .. تدشن نادي القراءة في الثانوية السابعة بينبع

أسماء بهكلي – ينبع : دشنت المساعد للشؤون التعليمية بتعليم ينبع أديبة بنت حميدي الفايدي اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *