الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إنماءات / محمد الشريف: بالعزيمة والإصرار والطموح تغلبت على إعاقتي

محمد الشريف: بالعزيمة والإصرار والطموح تغلبت على إعاقتي

شوق الغامدي – الرياض:

شاب طموح مُقبل على الحياة، لديه رغبات وطموحات يسعى لتحقيقها، أولها الحصول على وظيفة والحصول على سيارة وشريكة حياته، وبحمداً من الله حقق أولى خطوات أحلامه وهي الحصول على وظيفة ضابط، ثم حقق ثاني أحلامه بالحصول على سيارة، واخيراً حقق ثالث أحلامه وحصوله على شريكة حياته.

بعد أن تمكن من تحقيق أحلامه تعرض “محمدالشريف” لحادث سير نتج عنه إصابات بالغة و كسور عدة في أماكن مختلفة في جسده، وأصيب بكسر في العمود الفقري مما أدى إلى إعاقته.

استيقظ محمد بعد ٦ أيام من يوم الحادث وأصيب بصدمة كبيرة من ما جرى، ونتج عن الحادث فقدانه لعمله وسيارته وأحلامه، وقال “محمد الشريف” إنه فقد ابتسامته وفقد صحته وفقد طموحه وفقد كل شي بعد الإصابة، وبعد حادثة بسنتين زاره شخص يدعى”عيسى” وهو احد المرضى المصابين بحادث قبل اصابته بثلاث سنوات، كان سبباً في حدوث تحول كبير في حياته.

حقق “محمد الشريف”بإصراره وعزيمته العديد من الإنجازات وكانت أولها في عام ٢٠٠٧ توظف بمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية، عام ٢٠٠٨ إنشاء برنامج مهارات استخدام الكرسي المتحرك، عام ٢٠٠٩ كرم من قبل الأمير سلطان رحمه الله لإصراره وعزيمته، عام ٢٠١٠ حصل على جائزة أفضل ممثل مسرحي خليجي في مشاركة يمثل فيها السعودية في احدى المسرحيات في قطر، عام ٢٠١١ كان اول شخص من ذوي الهمم في الشرق الاوسط يحصل على رخصة الطيران، عام ٢٠١٣ حصل على اعتماد التدريب من البورد الكندي في كندا وأصبح مدرباً دولي معتمد في الإلهام والتحفيز وتطوير الذات، عام ٢٠١٤ انشاء برنامج مهارات استخدام الكرسي المتحرك بمستشفى مايو كلينيك في امريكا ودرب اكثر من ١٠٠ شخص يستخدم الكرسي، عام ٢٠١٥ حصل على لقب الأكثر اصراراً في المملكة العربية السعودية من بين أكثر من ١١ ألف منافس.

هنا يتقن الإنسان بأن ما يصيبه من خيراً أو شراً كان بأمر من الله، هنا يتم إيمان الشخص بالقضاء والقدر ولقوله تعالى { قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا }.

تحدى “محمد الشريف” إعاقته الجسدية بإصراره وعزيمته و تفاؤله وإيمانه بالله في تخطي جميع العقبات، ونجح في تحقيق إنجازات عظيمة ليصبح شخصية ملهمة ومؤثرة في المجتمع.

عن شوق الغامدي

شاهد أيضاً

الكلية التقنية بنجران تنظم حملة للتبرع بالدم

إنماء – نجران : تنظم الكلية التقنية بنجران ممثلة بوحدة التوجية والإرشاد ووحدة السلامة والصحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *