الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / محطة التأجيج

محطة التأجيج

  • عبير الوكيل 

لا يختلف المتابعون لمواقع التواصل الإجتماعي على وجود معرّفات الدسائس التي تسعى لاستغلال أي وضع قد يمر بأي دولة في العالم لتحسين الاقتصاد والإنتاج وفق رؤى وأهداف معيّنة. ولكنّهم يتجاهلون كل مايمر به العالم من حروب وانهيارات وفساد مالي وأخلاقي وبطالة، ويوجّهون أنظارهم فقط إلى المملكة العربية السعودية.  ورحم الله الأمير نايف بن عبدالعزيز ال سعود حين صرّح بأننا مُستهدفون في وطننا وعقيدتنا فكانت كلمته من أصدق التصريحات.  

رسالتي ليست للحاقدين الذين لا ينفكّون عن التحريض ومحاولة إثارة المواطن ضد المسؤول، إضافة لإثارة العنصرية النتنة، فهؤلاء عملاء الشيطان قلوبهم وأفكارهم ملطخة بكل شر.  ويتضح في تغريداتهم مدى الدّمار النفسي الذي يعيشونه، والذي يعود لأمانيهم في أن يعيشوا الاستقرار والأمن الذي حباه الله لبلاد الحرمين وماحباها من تشريف؛ بل رسالتي لكل مواطن ومواطنة يحملون الهوية الوطنية السعودية، (بأن لا يكونوا محطّة للتأجيج)، وعوناً على بناء مسافة بين المواطن والمسؤول، فيسهل على العدو استكمال مهمته السوداء في محاولات زعزعة الأمن.

ليس من السهل أن يمر على أي مواطن سعودي ارتفاع أسعار البنزين أو الكهرباء إضافة للضريبة، وفي هذا يقع على كاهل بعض المسؤولين إيجاد حلول بدلًا من استفزاز المواطن بتصريحات غير مثمرة كما يقع على عاتقنا أن نؤمن بأن هذه الرؤية بداية ارتقاء سيثمر مستقبلا بإذن الله.

إن أعظم حرب ضد بلادنا الآن هي الحرب الإعلامية المبنية على الشائعات وتداول الأخبار الكاذبة وإحداث وسوم تسيء إلى قيمنا وعاداتنا ووطننا، والمتابع الكفء هو الذي يميّز بين المعقول واللامعقول، فلا يقبل أن يكون محل سخرية العدو الذي ينتظر تحقيق أهدافه.

معاً، يداً بيد، لإيقاف المشاركات في أي وسم يقف خلفه فتنة أو إثارة، وإيقاف تداول أي خبر  لا يعود إلى مصدر موثوق متعارف عليه، وإيقاف نشر جميع الوسائط الناتجة التي أنتجها صُنّاع الكراهية.

تلك كانت نصائح مواطن مُحِب بعد تصفح ومشاركة لسنوات في مواقع التواصل الاجتماعي، واللهَ نسألُ أن يجعل هذا البلد آمنا مطمئنا سخاء رخاء، ويؤيد ولاة أمرنا لما فيه الخير، ويجنبنا مكر الأعداء والفتن ماظهر منها وما بطن

عن قسم المقالات

شاهد أيضاً

المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض مبايعون وعلى العهد باقون يا خادم الحرمين

إنماء – الرياض: رفع المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي باسمه ومنسوبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *