الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / بعد رسالته التوعوية “التشافي بالقراءة” رحيل الشاب بايمين

بعد رسالته التوعوية “التشافي بالقراءة” رحيل الشاب بايمين

أبرار السبر – جدة :

بعد معاناة طويلة مع أحدى أمراض الروماتيزم المزمنة (الذئبة الحمراء) انتقل الى رحمة الله الشاب زياد بايمين من منطقة جدة والذي عرف بشغفه للقراءة ، حيث كان بايمين معروف بتطوعه في تعزيز موضوع التشافي بالقراءة بقصته الملهمة التي يشارك فيها المجتمع بتجربته المرضية حين قال في تقرير وثائقي  توعوي عُرض مسبقاً ( تشافيت بالقراءة فإذا تألمت قرأت سورة الشرح وإذا شعرت بالوحدة قرأت سورة الضحى ولما أشعر بالحزن والضيق أقراء سورة مريم وسورة يوسف فالقراءة لها جزء كبير من يومي ، تريد صديق جيد اقرأ).

كما عرف عن نفسه بحسابه على تطبيق تويتر الشهير والذي يضم 3,380 من المتابعون له “مرضت فتألمت ، تأملت فقرأت ثم تعلمت. هنا: زِيَادٌ ‘وَزِيَادَةٌ’. أتعافى بالقراءة وأتنفس بالكتابة ، وأسمو بالحب والتسامح والأمل ، سأحيا الحياة مَرة فلن تكون مُرًٍّ “.

شارك الشاب بعدة أنشطة ومحافل متخصصة بالمسؤولية المجتمعية والتي يرسل من خلالها للمرضى خاصة وللناس عامة أن الإنسان أنما يحيا على هذه الدنيا بالقراءة.

كما نعاه عدد من المغردين بـ ⁧‫#وفاة_زياد_بايمين حيث غرد حساب ‬⁩‬الذئبة الحمراء بـ ” لا حول ولا قوة الا بالله  ، رحمة الله عليه ، اللهم اغفر له وتغمده بواسع رحمتك ، اللهم جازه على صبره ويقينه بعوضك الجميل باعلى درجات الجنان.

إنا لله وإنا إليه راجعون وقال صديقه الأستاذ عبدالرحمن الشيباني : ” أخي زياد كان زميلي من مرحلة التمهيدي … قدمت له دعوة لحضور زواجي يوم الخميس ٢١ شوال … و كنا على أمل أن نلتقي في الزواج … و لكن لعله ذهب إلى زواج آخر في جنات النعيم  اللهم اغفر له وارحمه”

وغرد أحد أقاربه الأستاذ أحمد طابعجي‬⁩ : ” عرفته قريب لي وصاحب قبل أن اتعرف عليه كقارئ واعي وصاحب همة عالية ، كان متحدثاً معنا بمعرض الرياض للكتاب وألهم الجميع”

الجدير بالذكر أن زياد رحمه الله قد واصل تعليمه الجامعي لمرحلة البكالوريوس في تخصص علم النفس رغم ألم مرضه المزمن وقد كانت أخر تغريدة له في يوم الأثنين كتب مغرداً ” ( وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ • فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ)..يا ودود يا ودود يا ذا الجلال والإكرام، كما أبعدت الضر عن سيدنا أيوب فابعده عني… يا معين أعني “

3E8D85B7-F448-47C1-9728-F86BE177B5D7

C4EED9C3-1AFE-4C06-8335-D472D78FC0C6

7A47B352-2061-4A75-921B-8EA41537CCD6

00BB30CB-69B9-4487-B6E1-413CE115721C

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

“صندوق تمكين الفتيات”.. جهود كبيرة لصناعة مستقبلهن ومناصرة حقوقهن حول العالم

مرام العنزي – الشارقة : حسب ماذكرته وكالة الأنباء  الإماراتية “وام” يحتفل العالم سنويا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *