الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / إشادة دولية بإنجازات الإمارات في رعاية ذوي متلازمة داون

إشادة دولية بإنجازات الإمارات في رعاية ذوي متلازمة داون

وام – إنماء :

أشاد أندرو بويز المدير التنفيذي للمنظمة الدولية لمتلازمة داون بالإنجازات المتميزة التي حققتها دولة الإمارات في مجال رعاية وتأهيل وتمكين ودمج أصحاب الهمم من ذوي متلازمة داون.

وثمن بويز – خلال زيارته جناح دولة الإمارات المشارك في المعرض المصاحب للكونغرس العالمي لمتلازمة داون 2018 الذي يختتم اليوم في مدينة جلاسكو الأسكتلندية – جهود جمعية الإمارات لمتلازمة داون في مجال دعم أصحاب الهمم من ذوي متلازمة داون.

وتوقع المسؤول الدولي أن يكون الكونغرس العالمي لمتلازمة داون المقرر عقده في دبي عام 2020 حدثا مميزا يعكس مكانة الإمارات على الخارطة الدولية خاصة مع مواكبته استضافة الإمارات لمعرض إكسبو 2020.

وشارك وفد الإمارات برئاسة الدكتورة منال جعرور رئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات لمتلازمة داون في العديد من ورش العمل والاجتماعات الفنية المتخصصة في رعاية ذوي متلازمة داون التي أقيمت على هامش الكونغرس العالمي 2018 في جلاسكو الذي استمر أربعة أيام.

وشهد جناح الدولة المشارك في المعرض المصاحب للكونغرس حضورا مكثفا من كافة وفود الدول المشاركة البالغ عددها 64 دولة وبمشاركة نحو 150 مشاركا من ذوي متلازمة داون حيث يعرض الجناح إنجازات جمعية الإمارات لمتلازمة داون والترويج للسياحة في الدولة بالإضافة إلى العديد من الأنشطة التي عكست تراث دولة الإمارات. 

وأعرب المهندس أسامة هاشم الصافي أمين السر العام لجمعية الإمارات لمتلازمة داون عن شكره وتقديره للجنة المنظمة للكونغرس العالمي في جلاسكو 2018 والذي بلغ إجمالي عدد المشاركين فيها حوالي 1000 مشارك..

مشيدا بجهود قيادة دولة الإمارات الرشيدة في دعم وحماية أصحاب الهمم من ذوي متلازمة داون وغيرهم من أصحاب الهمم بشكل عام.

وقدمت البروفيسورة إيمان جاد المستشارة التربوية لجمعية الإمارات لمتلازمة داون عميدة كلية التربية في الجامعة البريطانية بدبي ورقة عمل خلال إحدى جلسات الكونجرس حول “دعم أسر ذوي متلازمة داون في الإمارات والتحديات المصاحبة”.

 

عن بدر القحطاني

شاهد أيضاً

اختتام الأنشطة الصيفية لأطفال لجنة التنمية الاجتماعية بأبها

أميرة الأحمري – أبها:  أختتمت  لجنة التنمية الاجتماعية بأبها بحي المنهل فعاليات البرنامج الصيفي للأطفال، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *