الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / انطلاق حملة ” سافر بصحة ” تحت رعاية جمعية ذوي الإعاقة بالأحساء

انطلاق حملة ” سافر بصحة ” تحت رعاية جمعية ذوي الإعاقة بالأحساء

إنماء – الأحساء:

نظمت وحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة للإناث بالأحساء بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية بالأحساء الحملة التوعوية تحت عنوان “سافر بصحة ” ، وهي أحد الحملات التوعوية التي تنظمها وزارة الصحة لعام 2018 م، بتنسيق قسم العلاقات العامة والاعلام واشراف مديرة الوحدة الاستاذة / خزنة الرويس.

وذلك بمقر الوحدة، تستمر لمدة يومين متتالين الاربعاء والخميس بتاريخ 19 – 20 / 11 / 1439 هـ.

تهدف الحملة الى توعية المستفيدات المراجعات من ذوي الإعاقة حال سفرهن وخلق بيئة سفر صحية وآمنة باتباع أهم  سبل وارشادات الوقاية  خلال فترة السفر والحج.

وتضمنت الحملة أركاناً تثقيفية احتوت على مجسمات ووسائل شرح عديدة بوجود  ممرضات متخصصات، من خلال عرض بوسترات توعية وارشادات صحية  وبروشرات وركن لفحص الضغط والسكر.

حيث تم الافتتاح بمحاضرة تثقيفية وتوعوية تضمنت على  عدة محاور أهمها:  الاحتياطات و التعليمات التي ينبغي اتخاذها لمرضى الضغط والسكر قبل السفر وما هي الأدوات الصحية المطلوب على المسافر أخذها ، وبعدها تم تناول اهم امراض الدم الوراثية وضرورة الفحص المبكر قبل الزواج.

وتناول ركن الاسعافات الاولية كيفية التعامل السليم مع الحالات الطارئة مثل الكسور والحروق والجروح والرعاف وحالات التسمم، وتم التطبيق عملي امام المستفيدات.

وتبع ذلك شرح مفصل للإنعاش القلبي الرئوي وهو وسيلة إنقاذ تُفيد في العديد من الحالات الطارئة ومن ضمنها النوبة القلبية أو شبه الغرق التي يُعاني فيها الشخص المصاب من توقف التنفس أو توقف دقات القلب. وتم الشرح بالتطبيق العملي على مجسمات خاصة.

واكدت مديرة الوحدة  “خزنة الرويس”  بأن الحملة تأتي في اطار البرامج التوعوية التي تسعى الوحدة بتنظيمها للمستفيدات بالتعاون مع قطاع الصحة وذلك من منطلق المسؤولية الاجتماعية حيث تقدمت بالشكر الجزيل لمديرية الشؤون الصحية بالأحساء على التعاون المستمر.

عن فاطمة سالم الدقاش

شاهد أيضاً

أدبي أبها والحماية الاجتماعية يتشاركان لتنمية ثقافة المعنفات

انماء – أبها : اعلن نادي أبها الأدبي ووحدة الحماية الاجتماعية بأبها عن شروعهما في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *