الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / حملة تحمينا نحميك للحد من الإعتداء على الممارسين الصحيين

حملة تحمينا نحميك للحد من الإعتداء على الممارسين الصحيين

أبرار السبر – الرياض:

إنتشرت مؤخراً حوادث الإعتداء على الممارسين الصحيين بشكل ملحوظ بين ضرب و تشهير بالسلاح عليهم أثناء ممارسة عملهم المهني من قبل المرضى أو ذويهم.

و في الآونة الأخيرة أصبح الإعتداء على الممارسين الصحيين عامةً أثناء آداءهم لأعمالهم أياً كانت جنسيتهم خط أحمر لدى هيئة التخصصات الصحية من خلال حملة ” تحمينا نحميك “.
كما عقدت التخصصات الصحية لقاءات و ورش عمل للإدارات القانونية بالقطاعات الصحية للتعريف بخدمة تحمينا نحميك لتقديم الدعم القانوني للممارسين الصحيين ضد الإعتداء الجسدي و اللفظي، حيث يهدف البرنامج توفير بيئة آمنة للممارسين الصحيين من الإعتداء بسبب الآداء الوظيفي.

كما قال الدكتور منصور اليامي مدير الشؤون الأكاديمية و التدريب بوزارة الصحة : أن الهيئة السعودية في سباق مع الزمن للتطوير المستمر و الخروج بمبادرات كمبادرة تحمينا نحميك، حيث أن هذه المبادرة تساعد في الممارسة الطبية الآمنة سواءً للمريض أو الممارس الصحي، فلهم مداد لا ينضب من الشكر و العرفان.

كما كشف وسم #هيئة_التخصصات_الصحية عن إنشاء عيادات نفسية لمعالجة الممارسين الصحيين و المتدربين الذين يتعرضون للضغوط أو للإعتداءات سواءً الجسدية أو اللفظية منها خلال ساعات العمل ، هذا و قد نشر حساب التخصصات الطبية عبر منصة التواصل الإجتماعي (تويتر) أن برنامج تحمينا نحميك قد تلقى ٢٢٣ مكالمة.

و قد نشر سعادة الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة في تغريدة سابقة له كتب فيها أن عقوبة الإعتداء على الممارسين الصحيين تصل لعشرة سنوات سجن، و لن تتنازل وزارة الصحة في الحق العام ضد أي إعتداء على الذين يقدمون خدمة إنسانية للمجتمع.

 

عن أبرار العوفي

شاهد أيضاً

وزير التعليم رئيس جمعية الكشافة يُدشن معسكرات الخدمة العامة

مبارك الدوسري – مكة المكرمة : نقل معالي وزير التعليم رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *