الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / “بوارق الخير” تثمر بتوصيات لذوي التحديات

“بوارق الخير” تثمر بتوصيات لذوي التحديات

أبرار السبر – الرياض:
ضمن أنشطة وبرامج مجموعة “بوارق الخير” التطوعية والمتخصصة بالمسؤولية المجتمعية وتحقيقاً لرؤية المملكة العربية السعودية2030 أقامت بوارق الخير ندوة بعنوان “ذوو الإعاقة مالهم وما عليهم” وذلك يوم الاحد الموافق ٢٣ من شهر ذي القعدة لعام ١٤٣٩ هـ.

اشتملت الندوة على جلسات متنوعة ومتعددة منها “القانوني والنفسي والتوعوي والتطويري” وقد تم إدارة الجلسات من قبل مشرفة البرامج لمجموعة بوارق الخير نهى السلمي، وكان ضيوف الندوة كلاً من الأستاذة وفاء العتيبي والأستاذة منال السالم والاستاذة نوف الراشد والأستاذة نعمة جستنية.

ولعل أبرز التوصيات التي خرجت بها الندوة ليوم أمس هي نص نظام التعليم في المملكة العربية السعودية على حق التعليم لجميع أفراد المجتمع من معاقين وغيرهم في جميع المجالات والتخصصات مالم يكن هناك نظام داخلي تخصيصي داخل إطار الجامعات بما يتناسب مع أنظمة وقوانين داخليه، وانشاء مؤسسة تضم ممثلين لكل الجهات التي تخص ذو الاعاقه وادراجها تحت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لسهولة وصول المعاق إليها، وأخيراً على جميع الجهات والهيئات اصدار كتيب ورقي أو الكتروني يشتمل على اللوائح الخاصة بذو الإعاقة.

الجدير بالذكر أن المجموعة تتطلع وكلها أمل بتحقيق أهداف تخدم ذوو الإعاقة من الدرجة الأولى بما يتوافق مع الشريعة الإسلامية ويحقق نجاح رؤية المملكة العربية السعودية بما يعود بالنفع للوطن وأبناءه .

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

100 شاب يشاركون في الفرق التطوعية بالقصيم

  حسن ال ناحي – القصيم : تطلق الهيئة العامة للرياضة ممثلة بوكالة الشباب برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *