الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / جمعية “حركية” تخدم ذوي الإعاقة بصيانة الكراسي المتحركة بالخرج

جمعية “حركية” تخدم ذوي الإعاقة بصيانة الكراسي المتحركة بالخرج

منيرة مبارك – الخرج :
تحظى جمعية الإعاقة الحركية للكبار بالإهتمام والمتابعة لذوي الاحتياجات الخاصة كما حرصت قيادتنا الرشيدة، حتى أصبح المعاق بفضل الله عضواً عاملاً في مجتمع يجد كل رعاية وعناية.

كما أنّ الجمعيات الخيرية تلعب دوراً كبيراً في تقديم الخدمات الإنسانية في مختلف مناطق المملكة، مما جعل رجال الأعمال والمال يساهمون في دعم هذه الجمعية لتؤدي رسالتها على أكمل وجه.

جمعية الإعاقة الحركية للكبار إحدى تلك الجمعيات التي أسهمت وما زالت تسهم بخدمات كبيرة، لذلك سوف نتناول الدور الكبير والخدمات الموفقة التي تقدمها، حيث تأسست جمعية الإعاقة الحركية للكبار «حركية» عام 1428هجري ومسجلة لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية برقم 367 بتاريخ 18-7-1428هجري ومقرها الرياض.

وهي تهتم بذوي الإعاقة الحركية من الكبار، وتسعى جاهدة في المحافظة على حقوق المعاقين التي كفلتها الدولة لهم وتحاول تحقيق عملية الدمج مع المجتمع لكي ينال الوطن نصيبه من خدمة ابنه المعاق، كما قدّمت الجمعية البرامج النوعية لذوي الإعاقة الحركية في المملكة العربية السعودية، أيضا تسعى لدعم ومساندة ذوي الإعاقة الحركية من خلال برامج تطويرية وتوعية وتأهيلية وبشراكة فاعلة مع فئات المجتمع الرسمي والتطوعي.

تهدف هذه الجمعية إلى تقديم برامج وخدمات متميزة للمعاقين حركياً، وتنمية الوعي العام بإحتياجات وحقوق المعاقين، وتحقيق الاستدامات المالية للجمعية، وإقامة الشراكات مع القطاعات المختلفة، وتطوير البناء المؤسسي للجمعية.

تركز الجمعية على قضية الإعاقة الحركية والسعي لتفعيل كل ما يخدم هذه القضية مجتمعياً وفي هذا المحور تسعى الجمعية لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة عبر المشاريع والخدمات التي تناسبهم وتحقق دمجهم في المجتمع والجمعية لها خطط طويلة الأمد تعمل على تنمية مواردها لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

مدير جمعية ⁧‫حركية‬⁩ الأستاذ “محمدالحمالي” يوقع عقد شراكة مع شركة FIX بحضور ممثل الشركة الأستاذ محمد بن دايل تتيح من خلالها طلب ⁧‫صيانة الكراسي المتحركة‬⁩ عبر تطبيق الكتروني، كما دشّن رئيس مجلس ادارة جمعية ⁧‫حركية‬⁩ المهندس “ناصرالمطوع” سيارة ⁧‫الورشة المتنقلة لصيانة الكراسي المتحركة‬⁩ لخدمة ⁧‫ذوي الإعاقة‬⁩ في اماكن تواجدهم‫.‬

‏وأعلنت الجمعية عن زيارة الورشة المتنقله لصيانة الكراسي المتحركه لذوي الاعاقه لمحافظة ⁧‫الخرج‬⁩ يوم السبت الموافق ١٤٣٩/١١/٢٣ ومن يرغب في الصيانة ‫يتواصل معهم‬، وقد شاركت هذه الورشة المتنقلة بعدد من الانشطة والأماكن ومنها” معرض اللياقة البدنية والحياة الصحية وغيرها، والتي دعمتها شركة أرامكو السعودية.

المستفيدين والتي تم صيانة أكثرمن 100 كرسي متحرك للمعاقين والتي تعكس مدى أهمية الخدمة المقدّمة لمستخدمي الكراسي المتحركة كوسيلة للتنقّل، دون الحاجة لتنقّلهم وتكبّدهم عناء قطع المسافات وتوفيرا للوقت وخلال فترة شهر من تجربة ⁧‫الورشة المتنقلة لصيانة الكراسي المتحركة‬⁩.

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

100 شاب يشاركون في الفرق التطوعية بالقصيم

  حسن ال ناحي – القصيم : تطلق الهيئة العامة للرياضة ممثلة بوكالة الشباب برنامج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *