الرئيسية / HOME / مقالات / اختر نزلاء قلبك

اختر نزلاء قلبك

  • روان العضيدان
   نلتقي في حياتنا بالكثير من الأشخاص المختلفين في طباعهم و أذواقهم، نجد أنفسنا مع بعضهم والبعض الآخر نتمنى لو أننا لم نلتقي بهم، صنف منهم يترك الأثر السيء في قلوبنا، والحياة في نظره دائماً ما تبدو سلبية و سوداوية، وكثيراً ما يشعر بأن الأشخاص والحياة ضده، يلقي بكلماته الجافة عليك دون أن يبالي بمشاعرك، يبدون دائماً باردين الشعور والمشاعر، محبطين وينشرون ذلك الإحباط على من حولهم، لا طموح لهم ولا يسعون لتحقيق أي صلاح في حياتهم، ارحل عنهم دون أن تتردد ولو للحظة، لأن وجود مثل أولئك في حياتنا لا يضفي أي منفعة، لن تشعر اتجاههم إلا بثقل على صدرك، والصنف الآخر هم من يتمنى كل شخص منّا بأن لا تخلو حياته بمثلهم، أثرهم دائماً جميل كلماتهم كنسمة باردة تمر على قلوبنا فتسعدها، مرورهم كغيمة تهطل بالمطر الذي يروي قلوبنا فرحاً وسعادة، يُشعرونك بحبهم بأفعالهم وإذا أقبلت عليهم لن تجد إلا ابتسامتهم تشع وأروحهم مضيئة دوماً بالحب، والاهتمام، والبهجة.
تقربوا ممن يضيف لحياتكم الأجمل، من تشع أرواحكم بقربهم، من تسعد بهم و منهم، ففي الحياة متسع دائماً لكل شخص رائع يدخل قلبك.  
ومضة:
  ‏”تقربوا من أولئك الذين يغنون و يضحكون، الذين يخبرون قصصًا، الذين يستمتعون بالحياة، الذين تلمع عيونهم من السعادة.. فالسعادة مُعدية.”
‏- باولو كويلو

عن قسم المقالات

شاهد أيضاً

السعودية العظمى فوق هام السحب

دفاطمة بنت عبدالباقي البخيت لم تكن مدة حكم الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله مجرد …

تعليق واحد

  1. مقالة جميلة أستاذة روان نشكر قلمك على الابداع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *