الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إنماءات / #قصة: براءة يوسف من إنقطاع الدراسة إلى إحتراف الجرافيك

#قصة: براءة يوسف من إنقطاع الدراسة إلى إحتراف الجرافيك

أميرة الأحمري -أبها : 

في الرابعة عشرة من عمرها توقفت عن الدراسة لظروفها الخاصة ، ثم عادت لصفوف الدراسة حتى تخصصت في التصميم الجرافيكي ووضعت بصمتها الخاصة في هذا المجال وتعاونت مع شخصيات اجتماعية كبيرة .

براءة يوسف ، دبلوم جرافيك من جامعة عفت ومصممة جرافيك مختصة بتصميم الشعارات والهويات التجارية صممت ما يقارب ١٢٠ شعار وهوية . 

تقول كنت قبل إنطلاقتي في التصميم، أصمم تواقيع بسيطة ببرنامج الرسام في المنتديات قبل عالم السوشال ميديا، ثم بدأت بالفوتوشوب وتصميم التواقيع بالبرنامج المتخصصة،  حتى وصلت لمرحلة أكثر تقدماً وإحترافية، وأخذت  بالتصميم لبعض المدربات وهنا فعلياً بدأت تطوير نفسي والبحث عن كل جديد في عالم التصميم . 

وتضيف بعد توفيق الله عدت لمقاعد الدراسة بعد إنقطاع، واصلت بشغف حيث كنت أدرس وأعمل بنفس الوقت وكل هذا خلال المرحلة الثانوية، وبعدها أصبحت تأتيني عروض من معاهد متنوعة و شركات، ناهيك عن طلبات إقامة ورش العمل و دورات تدريبية لتعليم التصميم.  

‏والجدير بالذكر أن براءة حققت نجاح قوي مع أسماء كبيرة وشخصيات مجتمع، ومؤسسات حكومية وحتى تجارب دولية ومن أبرز من صممت لهم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز، وصاحبة السمو طرفة بنت تركي بن عبد العزيز، كما صممت لوزارة العدل ووزارة الصحة ورئاسة شؤون الحرمين وصممت لأغلب جامعات المملكة وصممت للمركز الإسلامي بمدينة لورنس الأمريكية .

وتقول كل إنجاز يأتي سيجعلك تطمح للمزيد وهذا ما يجعل مني أقوى وأكثر إحترافية في كل مره، وفي كل مرة أصمم فيها لأحد العملاء أقارن تصاميمي السابقة بهذا التصميم، محاولة مني في مواكبة العصر من حيث ذوقيات التصميم وأيضاً أحاول جاهدة لإسعاد العميل فسعادته تعني أن التصميم أصبح جزءً منه وهذا هو الهدف .

بالإضافة  إلى أختيار جامعة طيبة لي كمتحدثة في ملتقى كون الفتوغرافي عام  ٢٠١٦ ، وكان من أجمل التجارب وأنا أشكر جامعة طيبة على أعطائي هذه الفرصة ، لأنها أضافت لي الكثير فأمنيتي أن أكون ملهمة ومحفزة للآخرين وأن أُضيف إضافة جميلة في حياة كل من أقابلة ،وكوني تحدثت في جامعة طيبة فهذا حقق لي جزءً بسيطاً من أمنيتي التي أرغب أن أكون فيها متحدثة  في TEDx. 

كما أنني ممتنة لله ثم الفرصة التي أٌتحيت لي مؤخراً للمشاركة  في هاكثون الحج بجدة، ومتشوقة لها لأنها تجمع بين شغف التصميم و حُب التحدي و روح الفريق الواحد، وأنا متأكدة بأن هذه التجربة ستضيف لي الكثير.

عن أميرة الأحمري

شاهد أيضاً

افتتح المعرض الأول لمشاريع برنامج التدريب الحرفي النسائي بجامعة الملك سعود

إنماء – الرياض :  افتتحت المدينة الجامعية لطالبات جامعة الملك سعود اليوم الأحد 2 ربيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *