الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / قدرات فائقة الصيفي يواكب الرؤية بمختلف إمكانياتها

قدرات فائقة الصيفي يواكب الرؤية بمختلف إمكانياتها

عهود أحمد –  جدة:


‎المعاق معاق الفكر لا معاق الحركة، كما أن المجتمع لا يسير دونما هذه الفئة. اذ هم الدعامة الأولى للمجتمع و الأمل الحقيقي الذي يبث داخلنا روحا ً تتجدد في كل يوم من خلال تقوية العزيمة و عدم الرضوخ و الاستسلام أمام الصعوبات التى تعيق تقدمٌنا.

‎ومن منطلق هذا المنبر صحيفة إنماء الإلكترونية نسلط الضوء على المبادرة التي اطلقتها مؤخراً جمعية الأطفال المعوقين تحت مسمى “قدرات فائقة” بمقر الأمانة العامة في مركز الملك فهد لرعاية الأطفال المعوقين بالرياض الذي تشهد اقبالاً واسعاً من الأطفال و أٌسرهم .

‎حيث أشار مدير مركز الملك فهد لرعاية الأطفال المعوقين خالد بن سليمان الفهيد أن المركز يستقبل اكثر من مائتي طفل و طفلة يومياً.

‎و أشاد من جانبه أن المركز الصيفي ” قدرات فائقة ” يواصل فعاليته على مدار اليوم خاصة بعد تحديث الأنشطة و الفعاليات المختلفة منذ انطلاقه مشيراً ان المركز يضم العديد من الأركان من ضمنها أركان المرح للألعاب و التلوين ، و القارىء الصغير الذي يشتمل على الكتب المصورة الوطنية و الثقافية التعريفية ، وركن المسعف الصغير ويضم مجسمات و كتيبات تعريفية و توعوية للإسعافات الأولية، و أركان اخرى تعريفية والاعلامي الصغير ،و التاجر الصغير و العديد من الأركان اللتي تلبي رغبة الأطفال خلال الإجازة الصيفية .

‎و أشار من جانبه بأن المركز الصيفي هو الأول من نوعه الذي يقام بالجمعية منذ تأسيسها وهو مجاني للأطفال ذو الإعاقة بهدف دمجهم مع الأطفال الآخرين و عدم التمييز بينهم و توفير البيئة المناسبة لهم و لذويهم.

‎كم بيّن المركز الصيفي بتقديم دورات متخصصة في اكثر من مجال تحت إشراف أخصائيات سعوديات حتى يتسنى للطفل أن يطور من قدراته بشكل جيد يواكب تطلعات المستقبل و رؤية المملكة.

عن هياء آل شريم

شاهد أيضاً

#صحة_مكة تُطلق فعاليةً توعويةً عن “الفحص المبكر لحديثي الولادة”

عدي جميل – مكة المكرمة: انطلقت أمس الخميس 2018/12/6 في مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *