الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / تراثنا في أرض الحضارات

تراثنا في أرض الحضارات

إيمان الظفر – الأحساء :

بمناسبة تسجيل الاحساء كموقع تراث عالمي في اليونسكو نظمت فعالية تراثنا في أرض الحضارات بجبل القارة التي تركز على العيش في أيام الخمسينات والتعرف على حياة الأجداد مع الاجابة من قبل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني حول التساؤلات المتعلقة بتواجد واحة الاحساء في اليونسكو.

ودشنت فعالية تراثنا من قبل عضو المجلس البلدي الأستاذ شاكر العليو يوم الخميس الماضي , وتضمنت الفعالية مشاركة أكثر من 30 حرفي في صناعة النسيج والفخار والخوص والسجاد وعدد من الجهات الحكومية مثل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني , المؤسسة العامة للري , وزارة البيئة والمياه والزراعة , هيئة الهلال الأحمر والبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية.

ركزت وزارة البيئة والمياه والزراعة في الفعالية على التنوع لتحاكي الماضي بالحاضر مع تقديم أدوات كان يتم استخدامها وهي وسم الابل والآن تطورت لتصبح أجهزة خاصة بالترقيم الالكتروني , مع التعريف بأهم المنتجات الزراعية المحلية في الاحساء مثل الرز الحساوي والليمون الحساوي وبعضا من انواع النخيل والتمور والرطب.

وأيضا تم استضافة معرض الارث الانساني برعاية من وزارة التربية والتعليم الذي يضم عدة أركان تحاكي أنواع السياحة المختلفة وحضارة وتاريخ الاحساء مع عددا من المشاريع التعليمية التكاملية للارث الانساني.

وتأتي مثل هذه الفعاليات منذ اعلان الاحساء كموقع تراث عالمي في يونيو الماضي لإبراز امكانيات المحافظة مع ما تضمه من كنوز ومعرفة.

عن ايمان الظفر

شاهد أيضاً

جائزة الملك فيصل و موهبة توقعان مذكرة تفاهم

عبدالله الجريذي – الرياض : من منطلق الشراكة والتعاون بين الهيئات والمؤسسات الوطنية بما يخدم نشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *