الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إنماءات / أمانة منطقة الرياض تستعد لموسم الأضاحي

أمانة منطقة الرياض تستعد لموسم الأضاحي

منيره مبارك – الرياض :
استعداداً لإستقبال عيد الأضحى المبارك حرصت أمانة منطقة الرياض على إطلاق، الموقع الإلكتروني للبرنامج الموسمي للأضاحي، والذي يحتوي على عدة خدمات تستهدف التسهيل على السكان في معرفة كافة تفاصيل الأسواق الثابتة والمؤقتة، والمسالخ الثابتة والمتنقلة، وطريقة الحصول على الخدمات، كما يوفر تحديد موقع كل خدمة عبر خرائط قوقل.

وقد أعلنت أمانة منطقة الرياض عن عدة شروط يجب توافرها في أياً من الأضاحي التي سيتم ذبحها في المطابخ المخصصة لهذا الغرض في المملكة.

وقد قامت الإدارة العامة لصحة البيئة بمناسبة إقتراب العيد للعام الحالي 1439هـ، وذلك من خلال حساب أمانة الرياض على موقع التواصل الأجتماعي “تويتر” عن الشروط التي يجب توافرها في أماكن وظروف ذبح الأضحية كما وضعتها أمانة الرياض.

في حين تقتصر أمانة المنطقة البيع في تلك المواقع على السعوديين أو المؤسسات والشركات العاملة في تجارة المواشي،
حيث جاءت المواقع، في أحياء (النرجس، والمعارض، والأحياء المجاورة لها، والملقا، والمروج، وبدر، ونمار، وظهرة لبن، والجنادرية، وطريق الإمام عبدالله بن عبدالعزيز متنزه القادسية، والمؤنسة والسلي)، وتتراوح أسعار المواشي مابين ٤٥٠إلى ١٨٥٠ ريال وعلى حسب الانواع تتزايد الأسعار.

قال الله تعالى: {فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ} اللحوم التي يأكلها المسلمين من بهيمة الأنعام، منّة عظيمة من الله، ولذلك أمر بالصدقة منها وعدم الإسراف بها ، ولنعلم أنه بالعطاء تدوم هذه النعم ويحصل الأجر بإذن الله.

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

بكلمات غير مترابطة وزارة التجارة تنجح في التوعية بالمنتجات المعيبة.

أحمدالمالكي – الرياض: دشنت وزارة التجارة حملتها التسويقية التي أطلقتها لإستدعاء المنتجات المعيبة  بتغريدة أشبه باللغز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *