الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / وزارة النقل: إنجاز 152 مشروعاً قبل نهاية العام الحالي.

وزارة النقل: إنجاز 152 مشروعاً قبل نهاية العام الحالي.

إنماء – الرياض :

ذكر تركي الطعيمي المشرف العام على التسويق والاتصال المؤسسي في وزارة النقل لسعودية إن المتوقع قبل نهاية السنة الحالية، إنجاز عدة من المشاريع تبلغ عددها 152 مشروعاً بطول طرق يصل إلى أكثر من 4000 كيلومتر.

وأشار الطعيمي إلى أن لدى وزارة النقل ميزانية مخصصة لمشاريع العام الحالي، والتي تقدر بقيمة 52 مليار.

وشرح أن آلية تعويض المواطنين عن الأراضي التي يتطلب استخدامها في شق الطرق، يكون عبر لجنة تتبع معايير الحوكمة وبوجود خبراء ومحكمين ودراسة من جهات متخصصة لضمان عملية التعويض المناسب.

وأضاف أن عملية التصميم يستند إليها في تحديد التكلفة والقيمة المتوقعة من التعويضات وإضافتها للتكلفة الإجمالية للمشروع وبالتالي فإنها قيمة تعويضات المواطنين تأخذ مسارات تقييمية وإدارية محددة لضمان ملائمتها لمختلف ضوابط ومعايير الحوكمة والإدارة الرشيدة.

وكانت وزارة النقل السعودية أعلنت أن عدد مشاريع الطرق التي تم الانتهاء من تنفيذها خلال النصف الأول من العام الحالي بلغ 55 مشروعا بتكلفة إجمالية بلغت حوالي 5 مليارات ريال.

وقد وصل إجمالي عدد المشاريع الجاري تنفيذها بنهاية النصف الأول 474 مشروعاً بينها 67 مشروعاً في منطقة الرياض و61 مشروعاً في مكة المكرمة، و27 مشروعاً في المدينة المنورة إضافة إلى 27 مشروعاً في المنطقة الشرقية.

وضمن حرص الوزارة على صرف تعويضات المواطنين عن أملاكهم المنزوعة لمصلحة الطرق، فقد قامت وزارة النقل بإعداد 950 معاملة مستحقة للصرف بإجمالي نحو 1.2 مليار ريال.

وقد تم صرف 78 معاملة بقيمة 72 مليون ريال خلال الربع الأول من العام الحالي.

عن وفاء العصيمي

شاهد أيضاً

“واعي” تعقد اجتماع مع الجمعية العمومية

منيرة مبارك – الرياض: عقدت جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي”واعي” اجتماعها مع الجمعية العمومية في الثاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *