الرئيسية / HOME / فعاليات وملتقيات / ختام فعاليات اعلاميون وأدبي الاحساء

ختام فعاليات اعلاميون وأدبي الاحساء

ايمان الظفر –  الاحساء:

اختتمت فعاليات ملتقى اعلاميون تحت اشراف نادي الاحساء الادبي والذي جاء بمناسبة اختيار منظمة اليونسكو محافظة الاحساء ضمن قائمة التراث العالمي والتي تضمنت نشاطات كثيرة منها الدورات الاعلامية المختلفة والندوات والأمسيات الشاعرية وأسرار الاستثمار السياحي في المنطقة وجولات الاعلاميون على الاماكن السياحية لتختتم بالمنصة الاعلامية.

ويتجه نادي الاحساء الادبي بقيادة الدكتور ظافر الشهري الى اقامة البرامج الصيفية الاثرائية الثقافية بشكل متجدد كل صيف لاستهداف الاطفال والشباب في استغلال الاجازات , وتم التركيز هذا الصيف على الاعلام وأشكاله وكيفية اكتساب مهاراته ومفاتيح النجاح.

ومن فعاليات الملتقى والتي تعتبر الركيزة الاساسية هي “منصة اعلاميون” التي ضمت ابرز اوجه الاعلام الحاليين تحت قيادة عضو لجنة العلاقات العامة والإعلام في اعلاميون الاستاذ محمد الجليحي وهم:

عضو مجلس الشورى الاستاذة كوثر الأربش التي تحدثت عن اهمية التكاتف لبناء وطن عظيم بعيد عن الطائفية والعرقية وركزت على ان الوطن يستحق منا الكثير.

مؤسس اعلاميون ورئيس الهيئة الاستثمارية الاستاذ سعود الغربي تحدث عن نجاح فريق اعلاميون وقصة الانطلاقة التي تهدف الى تعزيز التواصل بين الاعلاميين وصنع رؤية ورسالة وقيم يعملون على توطيدها من خلال الخبرات والتجارب العريقة وتم اختيار الاعضاء من كافة المجالات المختلفة في قطاعات الاعلام وأيضا تحدث عن سر نجاح اعلاميون الذي يتمثل في الركائز الاساسية وهي الايمان , الوطنية , الحياد , الموضوعية , المصلحة العامة , الهدوء , الحكمة , الاستقلالية والمشاركة , وفي الاخير ركز على قيم العمل في اعلاميون الا وهي التطوع , التآزر , الحوار , الحيادية والتكامل.

مدير ادارة الاعلام والعلاقات العامة بجمعية البر بالاحساء الاستاذ وليد البوسيف تحدث عن منظومة التطوع لدى الجمعية والتي لامست المجتمع وقدمت أثرا كبيرا في تمكين وتدريب وتوظيف المتطوعين العاطلين وأيضا تحدث عن اهمية الاحساء كموقع لمرور الحجاج ولذلك انطلقت مبادرة عابر سبيل للمساهمة في خدمة المسافرين وما يعترضهم.

عضو العلاقات العامة في نادي الاحساء الادبي ومحاربة السرطان الاستاذة هناء المهنا التي واجهت المرض أثناء مراحله المتقدمة قدمت رسالة مفادها أن قوتها تمثلت في الايمان والصبر والشجاعة.

صانع المحتوى والمؤثر في مواقع التواصل الاستاذ محمد الملحم الذي يخطط بالقيام لرحلة في الفضاء بحيث يكون ثاني سعودي يذهب للفضاء , تحدث عن انه قبل 8 شهور كان كل شيء امامه مستحيل التحقق ولكن مع العمل والثقة اصبحت الرحلة متاحة وسينفذها قريبا حيث لا وجود للمستحيل في هذا العالم. وأيضا تحدث عن تأسيسه لشركة اعمال ولكنها فشلت وتعلم منها فعاد بشركتين ناجحتين , ختم حديثه بأنه لن يأخذ فرصتك غيرك فالكل سيحصل على ما يريده هو , ثق بذلك.

واخيرا عضو لجنة العلاقات العامة والإعلام في اعلاميون الاستاذ مسيب الودعاني تحدث عن قوة برامج التواصل حيث أنه بعد اعلان وجده على تويتر لشخص محتاج للتبرع بالكلى تواصل معه وبعد الفحوصات لم تتطابق كليته للرجل ومع البحث تبرع مسيب لشخص آخر وذلك الشخص وجد متبرعا وبذلك القصة ضمت 4 شخصيات استفادوا من خلال ذلك الاعلان.

وعلى أثر نجاح ملتقى اعلاميون تم اعلان الشراكة ما بين اعلاميون ونادي الاحساء الادبي بالإضافة لافتتاح فرع خاص بإعلاميون في الاحساء.

عن ايمان الظفر

شاهد أيضاً

50 فعالية لجمعية الكشافة في اليوم الوطني الــ 88 للمملكة

مبارك الدوسري – الرياض: تُشارك جمعية الكشافة العربية السعودية في الاحتفاء باليوم الوطني الـ 88 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *