الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إنماءات / البطل “عمر”: رغم اعاقتي سأكون بطلاً للسباحة

البطل “عمر”: رغم اعاقتي سأكون بطلاً للسباحة

ايمان الظفر – الاحساء:
“يمكنك أن تصنع الجمال حتى من الحجارة التى توضع لك عثرة في الطريق” قالها غوته- قاصدا بها الإصرار الذي يجعلك تتحدى جميع العقبات التي أمامك لتصنع اسمك في القمة.

استطاع الطفل المصري “عمر” ذو الثماني سنوات التغلّب على المستحيل وأجادَ السباحة على الرغم من إصابته بمتلازمة تفاقم الأطراف وهي متلازمة جينية نادرة جدًا ينتج عنها انعدام نمو الأطراف العلوية والسفلية او قصر جلي وضمور حاد فيها.

اعاقة عمر لم تمنعه من ايمانه بقدراته على ممارسة الرياضة حيث يتمنى عمر ان يكون بطلًا عالميًا ممثلًا لمصر ، فقد بدأ التدريب منذ كان عمره سبع سنوات بتحدي جميع الظروف والمحاربة لتحقيق هدفه مع مدرب سباحة متخصص.

ويذكر مدرب السباحة الاستاذ صبري البورية بأن الاعاقة صعبة جدًا لممارسة السباحة ولكن ارادته القوية وعزيمته ستجعل منه بطلا لمصر، ويعتزم عمر على المشاركة في بطولات السباحة لذوي الاحتياجات الخاصة في مصر ومن ثم يصبح بطلا للألعاب البارالمية.

ومن كفاح البطل “عمر” وهو في سنٍّ مبكرة يتضح لنا معنى الإصرار والقوة المتمثّلة في تحدي الإعاقة والقدرة على النجاح، وأن المستحيل سيكون سهلاً مادام الطموح عالياً ومادام الشخص مؤمناً بإمكانياته وطاقته.

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

“الندوة العالمية للشباب الإسلامي”تدعم أكثر من 10 جامعات مختلفة

انماء – الرياض :  في نطاق الدعم والاهتمام الذي تحضى به مسيرة التعليم العالي والبحث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *