الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / اكتمال خدمات المسجد الحرام لإستقبال المصلين للعيد وطواف الإفاضة

اكتمال خدمات المسجد الحرام لإستقبال المصلين للعيد وطواف الإفاضة

إنماء – واس :

كثّفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي كافة جهودها وطاقاتها، لاستقبال المصلين لأداء صلاة العيد، وضيوف الرحمن القادمين إلى المسجد الحرام بعد الإفاضة من مشعر منى حيث من المتوقع أن يشهد الحرم المكي تدفق أعداد كثيفة من الحجاج .
وهيأت الرئاسة كل الجهود في احتواء هذا التوافد الكثيف ، من خلال فتح الأبواب ورفع الطاقات الاستيعابية للمطاف، بعد توجيه معالي الرئيس العام بإخلاء صحن المطاف للطائفين فقط، ومن ثم الاهتمام بأعمال الصيانة والنظافة والتشغيل والآليات والتأكد من عمل مكبرات الصوت ومراوح التهوية والمكيفات، ومضاعفة القوى العاملة للقيام بجميع الأعمال على الوجه الأكمل.
كما هيأت الرئاسة العامة لشئون الحرمين الساحات والمصليات والبوابات والممرات لسهولة دخول ضيوف الرحمن وخروجهم، والإشراف على أعمال المراقبة على الأبواب وتأمين عربات لذوي الاحتياجات الخاصة وكراسي لكبار السن وتجهيز برادات مياه زمزم وعبواتها وحافظاتها لتكون في متناول ضيوف الرحمن .
وتم توفير المصاحف بلغات متعددة لقراءة القرآن، وتوزيع أجهزة الترجمة الفورية لخطبة العيد الخاصة بمشروع خادم الحرمين الشريفين لترجمة الخطب بالمسجد الحرام.
كما أنه بإمكان قاصدي بيت الله العتيق الاستفادة من الشاشات الإلكترونية المنتشرة حول المسجد الحرام وفي ساحاته ومداخله وما تبثه من عبارات توجيهية وإرشادية ومواعظ.

عن منيرة السفياني

شاهد أيضاً

“غراس دوقة” تؤهل 13 مرشداً أسرياً

يوسف العاتي – القنفذة: تحت شعار معاً نحو أسرة مستقرة، اختتم اليوم الأربعاء 13/ربيع اول/1440هـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *