الرئيسية / HOME / آخر الأخبار / إنماءات / ويجمع الشتاتينِ بعدما ظنّا أن لا تلاقيا

ويجمع الشتاتينِ بعدما ظنّا أن لا تلاقيا

حنيـن القرشي – مكة المكرمة :

انّ الحج اليوم ومجهوداته في استضافة ضيوف الرحمن وحسن العمل والجهد الذي يبذل كان له أثر كبير ع الحاج وغيره أنه التقاء الأرواح حين يشاء الله ذلك، فقد كان برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز هو النور الذي أستمده الشاب “حمزة عبدو غالب الشلبي” بان يرده القدر ليجمعه بوالدته التي كانت تحول بينهم الحروب في مدينه تعز وقال حمزة انه انتقل من مدينة تعز في الجمهورية اليمنية الى المملكة العربية السعودية بعد أن ضاقت به سبل العيش في مسقط رأسه ليعمل في منطقة المدنية المنورة في مجال البناء والإعمار.

الظروف منعته بأن يرى أمه بعد ان ثار الحصار على مدينته ليضع في قرارة نفسه أنه لن يراها أمضى فترة الحصار وأيامها يترقب ان يزاح ذلك الكابوس ليحظى برؤية والدته لاسيما ان إثنتان من اخوته قد استشهدوا في الحرب الحوثي والثالث مصاب بها.

ذكر حمزة انه : ” حينما تواصلتُ مع والدتي بواسطة برامج التواصل الاجتماعي قالت سوف تؤدي فريضه الحج لهذا العام ” الامر الوحيد الذي جعلني أتقدم للوهلة الاولى وابحث بكل ما أوتيت لكي تتاح لي فرصة تمكنني من الدخول في برنامج خادم الحرمين الشرفين بشكل رسمي وتحقيق ماكانت أسعى اليه بالذهاب للجهات المعنية وفرحتي بالحصول على تصريح الحج وتسهيل هذا الأمر حينها.

وصل حمزة الى مكة واقترب اللقاء الذي طالما انتظره لأيام بل لسنوات عديدة، ركض حمزة يبحث عن امه ليقفان و ليلتقيان اخيراً في مشهد مهيب ابكى من يراهما ظل بتقبيل يدها ورجالها في اطهر بقعة على الارض.

ذكرت ام حمزة : الحمدالله الذي جمعني بإبني في أطهر بقعة وشكراً لبرنامج خادم الحرمين الملك سلمان بان كان هذا سبب في رجوع ابني لاضمه الى صدري من جديد ويجمعني الله بعد سبعة اعوام مؤلمة أمضيتها دونه.

 

عن حنين القرشي

شاهد أيضاً

85% من مستخدمي الهواتف الذكية يتفقدونها فور الاستيقاظ من النوم

ندى حسين – الرياض: كشفت العديد من الدراسات الحديثة أن جميعنا غارق في الإدمان على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *