الرئيسية / HOME / أخبار التطوع / “3647 حالة” أسعفها متطوعو جامعة سعود خلال أربعة أيام.

“3647 حالة” أسعفها متطوعو جامعة سعود خلال أربعة أيام.

ماريه صندقجي – مكة المكرمة :

تولَّى فريق جامعة الملك سعود للعمل التطوعي مهامه الإسعافية مادون الطارئة لأكثر من ٣٦٤٧ حالة وذلك بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي، وقد تنوعت الحالات الصحية للمصابين من حجاج بيت الله الحرام بين ارتفاع أوانخفاض مرضي السكري والضغط وضربات الشمس وإصابات العربات في حين أن أكثرها عددا كانت حالات الضعف العام ١٠٥٩ حالة إسعافية. وكانت جنسيات المصابين في أغلبها عددا لمصر و الباكستان والسعودية وذلك وفقا للبيانات الإحصائية للفريق على حسابهم بتويتر.

الجدير بالذكر أن عدد المشاركين في التطوع الصحي لهذا العام (٤٠) طالب وطالبة تلقوا تدريبا شاملا في الجامعة قبل الممارسة الميدانية في موسم الحج، ثم تم توزيعهم على المواقع المحددة لهم في الحرم المكي ومشعري عرفات ومنى.
وفي مقابلة تلفزيونية ذكر د.عبد المجيد العنزي -المشرف على فريق جامعة الملك سعود للعمل التطوعي- آلية استقبال المصابين ومعاينة الحالات وفرزها وفقا لطارئية الحالة فيتم تحويلها للمستشفيات القريبة إن استدعت الحاجة، وما دون الطارئة يتم إسعافها في موقع الفريق الطبي.

وعلى هامش النشاط الطبي قام أعضاء الفريق بتوزيع عدد من المظلات والمطارات على الحجاج لتقيهم مخاطر ارتفاع درجات الحرارة والجفاف.

وقد أقام الفريق احتفالية عيد الأضحى المبارك وكرَّم إدارة التطوع بهيئة الهلال الأحمر السعودي متمثلة بمدير التطوع في المملكة الأستاذ منير ناقرو ومدير التطوع بمكة المكرمة الأستاذ صقر السلمي والأستاذ تركي الشهري نظير جهودهم العظيمة التي قدموها للفريق التطوعي بجامعة الملك سعود في موسم حج ١٤٣٩ه.


عن ماريه صندقجي

شاهد أيضاً

مستقبلاً واعد لصعوبات التعلم مع مبادرة”معاً نتقدم”

هند آل فاضل – عرعر: إنّ بناء النفس يحتاج إلى المدد الذي لاينضب، يحتاج إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *