الرئيسية / HOME / القطاع الثالث / فعاليات مختلفة “للتعريف بالإسلام” للمهتدين الجدد في عيد الأضحى

فعاليات مختلفة “للتعريف بالإسلام” للمهتدين الجدد في عيد الأضحى

انماء – الكويت :

تطبيقا لخطتها الإستراتيجية وأهمية رعاية المهتدين الجدد قامت لجنة التعريف بالإسلام بأنشطة عديدة خلال أيام عيد الأضحى المبارك على مستوى كافة الأفرع من الوفرة إلى الجهراء، بهدف تأليف قلوبهم وإدخال السرور على نفوسهم والعمل على دمجهم وسط المجتمع المسلم.

وفي هذا الصدد قال المدير العام باللجنة  فريد العوضي “ان اللجنة في يوم عرفة وضعت برنامجا لهذا اليوم للمهتدين لتعريفهم بفضائل عرفة في الإسلام وأهميته كركن من أركان الحج، وذلك بانعقاد المحاضرات بكافة الأفرع، وعقب المحاضرات أقيم إفطار الصائم لهذا اليوم، حيث فضل المهتدون الصائمون تناول الإفطار اللجنة”.

وأضاف العوضي ان اللجنة نظمت برنامجا لصلاة عيد الأضحى للمهتدين الجدد برفقة دعاتهم المتحدثين بلغاتهم، حيث بين خلالها الدعاة فضائل العيد في الإسلام من خلال المحاضرات والبرامج الدعوية التي قدمت لهم قبل العيد المبارك.

وبين العوضي ان اللجنة اقامت عدة برامج دعوية ميدانية للمهتدين الجدد لمختلف الجاليات وذلك في أماكن متفرقة بالكويت، بهدف إدخال الفرح والسرور على قلوب المهتدين ودمجهم مع إخوانهم المسلمين و إظهار صور الإسلام الطيبة للمهتدين الجدد، وحثهم وترغيبهم في الأعمال الصالحة، كما شارك فيها البعض من غير المسلمين والجاليات المسلمة بهدف تحبيب الجميع في الإسلام .
وفي “دار الميلم” بلجنة التعريف بالإسلام الكائن بمنطقة الصديق نظم الفرع انشطة وفعاليات عديدة متميزة منها افطار الصائمين ليوم عرفة وبرامج دعوية ميدانية ، ومحاضرات دعوية عن فضائل الحج وعرفات ، كما أقام الفرع احتفالا خاصا بالعيد على مسرح الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية أقيمت فيه المسابقات الثقافية والخواطر الدعوية وتم فيه تسليم هدايا للمهتدين والمهتديات المشاركين في الحفل.

الى ذلك أعرب المهتدون الجدد عن سعادتهم بعيد الاضحى المبارك وقالوا ان العيد في الاسلام له طابع خاص حيث يشعر الانسان بالأخوة والتراحم بين المسلمين وكذلك في العبادات التي لا تفرق بين غني وفقير ولا بين جنس ، انما تكون الافضلية للإنسان انطلاقا من قول الله تعالى ان اكرمكم عند الله اتقاكم.

عن فهد آل جبار

شاهد أيضاً

بمبادرة من أماز.. تدشين تطبيق (مثاني) للقرآن الكريم ب”5″ لغات

يوسف العاتي _ الرياض: اطلقت شركة أماز للتسويق الرقمي وتقنية المعلومات التطبيق القرآني الجديد “‎مثاني” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *